شريط الأخبار

بكنباور يطالب منتخب بلاده بالتأهل لربع نهائي المونديال

بكنباور يطالب منتخب بلاده بالتأهل لربع نهائي المونديال
بال سبورت :  

اعتبر النجم الالماني السابق فرانتزبكنباور رئيس اللجنة المنظمة لمونديال المانيا المقرر من 9 يونيو حزيران  الى 9 يوليو تموز المقبلين، ان منتخب بلاده يجب ان يتأهل في العرس الكروي الكبير الى الدور ربع النهائي على اقل تقدير.
 
وقال بكنباور في تصريح الى مجلة " بيلد"الالمانية " وضعنا هذه المرة وبشكل اكيد افضل من عامي 1998( مونديال فرنسا ) و1994(مونديال الولايات المتحدة) حيث فشلنا حينها في تجاوز حاجز ربع النهائي، يجب ان تكون نتائجنا افضل من تلك التي حققناها في تلك المناسبتين".

تواضع المجموعة الأولى

وتابع "القيصر"الذي توج مع المانيا بطلا للعالم عام 1974 كلاعب وعام 1990 كمدرب، "نظرا لمستوى  خصو منا في الدور الاول ضمن المجموعة الاولى التي تضم كوستاريكا وبولندا والاكوادور  فإن التأهل الى ربع النهائي يفرض نفسه"، مضيفا "يمكننا ان نتجاوز ربع النهائي ونصف النهائي بما اننا نلعب على ارضنا وامام جماهيرنا".
   واعتبر بكنباور ان الحظ يلعب دوره في بعض الاحيان كما حصل مع المنتخب البرازيلي عام 1990 في مونديال ايطاليا عندما كان يضم نخبة من اللاعبين المميزين كما كان من المرشحين للظفر باللقب الا ان الحظ حرمه من ذلك وودع حينها منتخب "السامبا" الدور ثمن النهائي امام الارجنتين التي وصلت الى النهائي قبل ان تخسر امام المانيا صفر-1.

ومن جهته وضع مدرب المنتخب الالماني يورغن كلينسمان احراز اللقب للمرة الرابعة كهدف اساسي الصيف المقبل وكانت المانيا وصلت الى نهائي النسخة السابقة التي اقيمت عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية وعلى عكس جميع التوقعات، قبل ان تخسر في النهائي امام البرازيل صفر-2.

مواضيع قد تهمك