شريط الأخبار

الإيطالي فيزيكيلا يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا

الإيطالي فيزيكيلا يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى للفورمولا
بال سبورت :  

أحرز سائق رينو الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا المركز الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، الأحد 19 اذار/ مارس على حلبة سيبانغ في كولالمبور، فيما احتل زميله الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم المركز الثاني، في تأكيد على أن رينو مرشحة للاحتفاظ بلقب الصانعين هذا الموسم.

وقطع فيزيكيلا مسافة السباق  البالغة 310.408 كيلومترا في زمن قدره 1.30.40.529 ساعة بمعدل سرعة وسطى تجاوز 205 كيلومترات في الساعة، ليتقدم على ألونسو بفارق 4.585 ثوان، بينما احتل البريطاني جونسون باتون من فريق هوندا المركز الثالث بفارق 9.631 عن المتصدر.

واحتل الكولومبي خوان بابلو مونتويا (ماكلارين مرسيدس) المركز الرابع متقدما على البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) فيما كان المركز الخامس من نصيب بطل العالم الأسبق الألماني مايكل شوماخر (فيراري).
    وشهد السباق انسحاب الفنلندي كيمي رايكونن متسابق مرسيدس ماكلارين من اللفة الأولى بعد أن فقد السيطرة على سيارته إثر خروجها عن مسار الحلبة بشكل مفاجئ حيث غيرت اتجاهها واصطدمت بحائط من  الإطارات.
  بهذه النتيجة رفعت رينو رصيدها إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب الصانعين بفارق 13 نقطة أمام  فيراري، بينما ابتعد ألونسو في صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 18 نقطة بفارق سبع نقاط أمام كل من مايكل شوماخر وباتون.

مواضيع قد تهمك