شريط الأخبار

كلية الرياضة بالقدس تحتفل بتخريج فوجها الثالث

كلية الرياضة بالقدس تحتفل بتخريج فوجها الثالث
بال سبورت :  

القدس- تقرير وعدسة احمد جلاجل/ إحتفلت كلية الرياضة في القدس والجامعة المفتوحة، يوم امس الاول الثلاثاء، بتخريج الفوج الثالث من طلابها ، وذلك في قاعة مركز النوتردام بالقدس، بحضور مدير الكلية الاستاذ بديع غيث والشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الاقصى المبارك، المطران عطالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والدكتور امجد شهاب مدير كلية شهاب المقدسية والاستاذ بشار دعيس مدير مدرسة الحياة الثانوية للبنين والاستاذ فارس حجازي وناصر غيث رئيس جمعية برج اللقلق في البلدة القديمة من القدس وعدد كبير من الاهالي.
بدأ الحفل الذي تولى عرافته هنادي العجلوني بقراءة ايات من الذكر الحكيم رتلها الطالب زين الدين حمدان ومن ثم دخول موكب الخريجين.

مدير الكلية يهنئ الخريجين
والقى مدير الكلية الاستاذ بديع غيث كلمة رحب فيها بالحضور، مباركا للخريجين وذويهم هذا التخريج، وقال: "نحتفل اليوم بتخريج فوجنا الثالث من طلاب كلية الرياضة بالاضافة الى تخريج فوج جديد من طلبة الجامعة المفتوحة في القدس، حيث تعتبير كلية الرياضة الاولى والوحيدة في القدس الشريف التي تنتهج التعليم باللغة العربية لمختلف التخصصات مما يمكنه في نهاية المشوار الحصول على شهادة مرشد رياضي مؤهل، معترف بها من وزارة العلوم والرياضة".
واضاف غيث: "في هذا الموقف الكريم يطيب لي ان اقف امامكم وكليتنا قد اتخذت كل عدتها، وهيأت كل سبلها لاستقبالكم ومشاركتكم فرحتكم بتخرج طلابنا، فقد قضوا ايام دراستهم بين التدريبات العملية والمحاضرات النظرية، واستمعوا بكل انتباه و رويه ودونوا وقيدوا، وساروا في سبيل العلم ليحظوا بهذه اللحظات الجميلة".
الشيخ صبري: العلم هو السلاح الوحيد في وجه كل المؤامرات التي تحاك ضد القدس ومقدساتها
وقدم الشيخ صبري تهانيه للخريجين وذويهم ولطاقم الكلية، حيث دعا الخريجين لاكمال مسيرتهم التعليمية، مؤكدا على "ان العلم هو السلاح الوحيد في وجه كل المؤامرات التي تحاك ضد القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية".
كما واكد المطران حنا في كلمته على الوحدة الوطنية والتلاحم المسيحي والاسلامي، مهنئا ادارة الكلية على هذا الحفل الرائع الذي يخرج طالبات وطلاب القدس، مبرقا التحية للخريجين لنيلهم الشهادة التي تحقق ما يصبون اليه.
والقت الطالبة عبير برقان ابو سارة كلمة خريجي كلية الرياضة والطالبة فاطمة ابو ذياب كلمة خريجي الجامعة المفتوحة، شكرن خلال كلماتهن المدير العام الاستاذ بديع غيث والطاقم الاداري والتدريسي و الاهالي وتمنين بان يكونوا الخريجين عند حسن ظن الكلية وذويهن.
تخلل الحفل على عدة فقرات فنية منها غنائية للفنان محمد علي موسى و دبكة شعبية قدمتها فرقة "رواق للفنون الشعبية" بقيادة المدرب عنان خليفة، وفقرة رقص رياضي قدمه احمد شريف وعرض لرياضة الجمباز حيث نالت الفقرات اعجاب الحضور وتفاعلهم.
وفي نهاية الحفل، قام مدير كلية الرياضة – القدس بديع غيث بتكريم عدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية من بينهم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما الزميل أحمد عثمان جلاجل تقديرا من الكلية لدورهم الريادي من خلال علمهم وعطائهم حيث انهم شموع تضيء للطلاب طريقاً من العلم والنور، ثم توزيع الشهادات على الخريجين.

مواضيع قد تهمك