شريط الأخبار

مؤسسةReach4Education)) تضع اللمسات الأخيرة لمارثون "أركض لأجل فلسطين وساند التعليم"

مؤسسةReach4Education)) تضع اللمسات الأخيرة لمارثون أركض لأجل فلسطين وساند التعليم
بال سبورت :  

غزة- إيهاب أبو الخير/ تجري الاستعدادات على قدم وساق لترتيب كافة الأمور لإطلاق ماراثونRun4Palestine-Reach4Education) ثالث أيام عيد الأضحى المبارك انطلاقاً من منطقة السودانية شمال غزة وصولاً لمعلب فلسطين في مدينة غزة ومن مفترق خانيونس-البحر، وحتى صالة أبو يوسف النجار في محافظة خانيونس.

وقال "محمد أبو زايدة" مدير مؤسسة ريتش اديوكيشن فند في فلسطين بأن المارثون يهدف لتسليط الضوء على حياة الطلبة المتفوقين الذين لم يتمكنوا من اكمال دراستهم بسبب الأوضاع الاقتصادية بعد حصولهم على معدلاتٍ عالية في الثانوية العامة، موجهاً الدعوة للراغبين بالمشاركة في الماراثون من مؤسسات تعليمة ونقابات وجمعيات لايصال الرسالة بشكل مميز.

وأشار "أبو زايدة" إلى أن الماراثون سيعمل على لنقل صورة الطالب الفلسطيني من خلال محادثة العالم بلغة العلم والرياضة، ملفتاً -من خلال هذه الفعالية-إلى توجيه أنظار العالم نحو قضية التعليم، وأنّ الفلسطينيين؛ ما زالوا يصرّون على تحقيق أسمى درجات العلم والمعرفة، والوصول إلى أسمى مراتب العالمية.

وعن تفاصيل الماراثون وضحأبو زايدة بأنه سيتم تقسيم الماراثون إلى فئتين، أ. أطفال أقل من 14 عام. ب. ذكور 14 عامًا فأكثر حيث سيتزامن الانطلاقمن مختلف أنحاء العالم لمسافة 5 كيلو متر، ومن بينها "فلسطين -5 محافظات-، وقطر –الدوحة-، والولايات المتحدة الأمريكية -21 مدينة-، ولبنان، وتونس، والجزائر، والمغرب، وتركيا، والسويد، وألمانيا، وفرنسا، والبيرو، واكوادور، وبوليفيا، وكولومبيا".

مواضيع قد تهمك