شريط الأخبار

برشلونة يثأر من تشلسي

برشلونة يثأر من تشلسي
بال سبورت :  

تعادل فريق برشلونة الإسباني مع ضيفه تشلسي الإنكليزي 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "نو كامب" في برشلونة مساء الثلاثاء 7-3-2006 ضمن مرحلة الإياب من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا، ليخطف بطل إسبانيا بطاقة التأهل لربع النهائي ويثأر من غريمه الإنكليزي الذي أخرجه من نفس الدور الموسم المنصرم. من جهته حقق يوفنتوس الإيطالي فوزاً صعباً على ضيفه فيردر بريمن الألماني 2-1 ليحجز بدوره مقعداً في دور الثمانية.

ودخل لاعبو برشلونة المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم في لندن ذهاباً 2-1، وانحصر اللعب في الشوط الأول لمصلحة أصحاب الأرض حيث ضغطوا باحثين عن هدف التقدم وسط محاولات خجولة من لاعبي تشلسي الذين فضلوا اللعب على الكرات المرتدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تمكن البرازيلي رونالدينيو من افتتاح التسجيل للفريق الكاتالوني من كرة جميلة  صعّبت من مهمة الضيوف (79)، حيث اكتفى الإنكليز بهدف التعادل الذي سجله فرانك لامبارد من ضربة جزاء (90) لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 وينجح برشلونة في خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى عانى يوفنتوس طويلاً في المباراة التي جمعته مع ضيفه فيردر بريمن على ملعب "ديللي البي" في تورينو (شمال إيطاليا)، حيث احتاج بطل إيطاليا للفوز بأي نتيجة بعد هزيمته في مباراة الذهاب 3-2. وعقّد الألمان مهمة السيدة العجوز عندما سجلوا هدفاً مبكراً عن طريق الفرنسي يوهان ميكو (13) لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 1-صفر وسط أداء سلبي لأصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني أقحم المدرب فابيو كابيللو بالنجم الإيطالي اليساندرو ديل بييرو مكان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، ليساهم بتحسين أداء فريقه الذي سجل هدف التعادل عن طريق الفرنسي دايفيد تريزيغيه (65). وانتظرت جماهير يوفنتوس طويلاً قبل أن ينجح البرازيلي ايميرسون في اقتناص هدف الفوز مستغلاً هفوة قاتلة للحارس الألماني المتألق فايتزه (88) لينتهي اللقاء بفوز الـ "بيانكونيري" 2-1 ويحجز يوفنتوس مقعده في دور الثمانية من البطولة الأوروبية.

وفي مباراة أخرى نجح فياريال الإسباني في اجتياز عقبة ضيفه رينجرز الاسكتلندي بعدما تعادل معه 1-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب "المادريغال" في فياريال. افتتح الاسكتلندي بيتر لفنكراندس التسجيل للضيوف (12)، لكن الأرجنتيني رودولفو أريوبارينا عادل للفريق الإسباني (46)، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ويتأهل فياريال إلى الدور المقبل بالهدف الاعتباري (سجل هدفين خارج أرضه) بعد تعادله ذهاباً في اسكتلندا 2-2.

مواضيع قد تهمك