شريط الأخبار

تعادل الأهلي والزمالك في قمة الكرة المصرية

تعادل الأهلي والزمالك في قمة الكرة المصرية
بال سبورت :  

 

تعادل الأهلي مع منافسه التقليدي الزمالك من دون أهداف في مباراة قمة كرة القدم المصرية التي جرت مساء السبت 4 آذار الجاري بحضور نحو 50 ألف متفرج في ملعب القاهرة الدولي.

وبذلك يحتفظ الزمالك بقمة الدوري المصري برصيد 35 نقطة من 16 مباراة متقدما بفارق نقطة واحدة على الأهلي الذي يملك ثلاث مباريات مؤجلة أمام فرق أسمنت أسيوط وحرس الحدود والإسماعيلي.

 وكانت هذه المباراة مقررة في المرحلة الحادية عشرة للبطولة لكنها تأجلت مرة لأسباب أمنية بسبب تزامنها مع الانتخابات التشريعية المصرية، وأخرى بسبب إتاحة الفرصة للاحتفال بفوز مصر بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم في شهر فبراير/شباط الماضي.

  وجاءت المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجرياتها حيث تكفل المهاجمون بإضاعة كل الفرص المتاحة، فيما بدا حرص المدافعين على تأمين مرماهم بتعليمات من المدربين البرتغاليين مانويل جوزيه للأهلي ومانويل كاجودا للزمالك.

 

فرص ضائعة

وكانت فرص الزمالك أكثر خطورة بداية من انفراد يوسف حمدي بمرمى الأهلي لكن الحارس عصام الحضري تصدى للكرة إضافة إلى ضربة رأس مصطفى جعفر التي خرجت بجوار القائم، بينما أضاع أسامة حسني وعماد متعب فرصتين للأهلي.

   وشهد الشوط الثاني تفوقا نسبيا للأهلي في وسط الملعب بفضل تحركات حسن مصطفى ومحمد أبو تريكة، بينما تأثر الزمالك بسحب مهاجميه مصطفى جعفر وعبد الحليم علي وقلة مجهود اللاعب البديل حازم إمام، لكن الفريق كان بإمكانه خطف الفوز إثر انفراد لجمال حمزة أنقذه الحضري في اللحظات الأخيرة.

   وجرت المباراة تحت قيادة طاقم حكام يوناني بقيادة كيروس فاساريس، علما بأن والده كان قد أدار مباراة مماثلة بين الفريقين عام 1986.

مواضيع قد تهمك