شريط الأخبار

الأولمبية تنظم فعالية زيارة للمتحف الأولمبي

الأولمبية تنظم فعالية زيارة للمتحف الأولمبي
بال سبورت :  

رام الله – إعلام اللجنة الأولمبية/نظمت اللجنة الأولمبية، الأحد، فعالية زيارة للمتحف الأولمبي في مقر اتحاد كرة القدم بضاحية الرام، ضمت كوادر الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ويأتي هذا النشاط استكمالاً لفعاليات الأسبوع الأولمبي.

واستعرض داوود متولي مدير المتحف الأولمبي، أبرز الجوانب في المتحف الذي يضم في حيثياته العديد من الذكريات الرياضية التي توضح تاريخ الرياضة الفلسطينية منذ ثلاثينات القرن الماضي، وما حققته خلال تلك المسيرة الطويلة.

وقال متولي إن المتحف يحكي عن الحدث والمجسم والكلمة والبانوراما، مضيفاً أنه سيتم إضفاء العديد من اللوحات الجدارية التي تتحدث عن طابع الرياضة في فلسطين.

وأوضح متولي أن الهدف من المتحف الذي تم إنهاء المرحلة الأولى منه، توثيق تاريخ الحركة الرياضية كاملةً في كل الألعاب.

وشرح متولي للضيوف قصص العديد من المقتنيات التاريخية الموجودة، مضيفاً أن الرياضة الفلسطينية كانت على تواصل عربي ودولي منذ القدم.

وأكد متولي على الاستمرار بالعمل لتطوير المتحف بشكل يليق بتاريخ الرياضة الفلسطينية، مشيراً إلى تواصله مع كافة الاتحادات لإثراء المؤسسة بشكل أوسع وأعمق.

من جهته قال جواد عوض الله منسق الأسبوع الأولمبي إن هذا اللقاء يأتي تنفيذاً لخطة الأسبوع الأولمبي، الذي يقام احتفاءً باليوم الأولمبي العالمي، ويقوم على 3 ركائز هي الحركة والتعلم والاستكشاف.

وأشار عوض الله إلى أنه تم مراعاة العناصر السابقة في صياغة برنامج الأسبوع الأولمبي، من أجل نشر هذه ثقافة القيم الأولمبية، بين مكونات المجتمع الفلسطيني بكافة أطيافه وفي جميع أماكن تواجده بالضفة وقطاع غزة والشتات.

مواضيع قد تهمك