شريط الأخبار

أصوات تطالب بإبعاد دائي عن المنتخب الإيراني

أصوات تطالب بإبعاد دائي عن المنتخب الإيراني
بال سبورت :  

بدأت صحف رياضية في إيران حملة من أجل إبعاد نجم الكرة الإيرانية على دائي عن صفوف المنتخب المشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها الصيف المقبل في ألمانيا بحجة تقدم سنه وزيادة وزنه.
    وقادت صحيفة "غول" هذا الاتجاه حيث أطلقت حملة حملت عنوان "مشروع من أجل إبعاد علي دائي" موضحة أن اللاعب البالغ من العمر 37 عاما والذي سجل أكثر من مئة هدف لمنتخب بلاده وهو رقم قياسي فريد يجب أن يتم إبعاده "بطريقة دبلوماسية" عن الفريق الرئيسي الذي سيشارك في مونديال 2006.

   وكتبت الصحيفة الرياضية اليومية أن الإصرار على بقاء دائي لا يعني فقط ضرورة التركيز على الطريقة البدائية التي يتبعها الفريق والتي تعتمد على إرسال الكرات العالية لاستخدام مهارته في التسجيل بالرأس وإنما تحرم أيضا المهاجمين الواعدين من فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإيراني.
  من جانبه قال المحلل الإيراني مسعود إقبالي إن دائي يعاني من الوزن الزائد الذي يقارب العشرين كيلوغراما ولن تكون له فرصة للتغلب على مدافعي الفرق المنافسة لإيران في منافسات المجموعة الرابعة من الدور الأول لنهائيات كأس العالم المقبلة وهي أنغولا والبرتغال والمكسيك.
 
مفاوضات سرية
وذكرت صحيفة "الاعتماد ميللي" اليومية أن محمد دادكان رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم ناقش الأمر مؤخرا مع دائي في سرية تامة لكنهما لم يتوصلا إلى نتيجة نهائية حتى الآن.
    أما دائي نفسه فقد أعرب عن عدم قلقه بشأن هذه التقارير وقال لصحيفة "أبرار" الرياضية اليومية "لقد سمعت أشياء مماثلة خلال السنوات العشر الأخيرة وتجاهلتها دائما وسأفعل الأمر ذاته الآن".
  جدير بالذكر أن دائي الذي سبق له الاحتراف في ناديي بايرن ميونيخ وهيرتا برلين الألمانيين كان على الدوام الورقة الرابحة للصربي برانكو إيفانكوفيتش الذي يتولى تدريب منتخب إيران حيث يعتبره أحد أهم اللاعبين في فريقه.

مواضيع قد تهمك