شريط الأخبار

فوز برشلونة وبريمن وتعادلان في دوري أبطال أوروبا

فوز برشلونة وبريمن وتعادلان في دوري أبطال أوروبا
بال سبورت :  

حقق برشلونة الإسباني فوزا ثمينا خارج ملعبه عندما تغلب على تشلسي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف واحد، في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لعب الفريق الإنجليزي بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 37 بعد طرد لاعبه الإسباني ديل أورنو.

وفرض نجوم الفريق الضيف بقيادة البرازيلي رونالدينهو والكاميروني صمويل إيتو سيطرتهم على مجريات المباراة، وأضاعوا على مدار شوطيها فرصا محققة للتهديف.

لكن الفريق اللندني تقدم بهدف، أحرزه تياغو موتا لاعب برشلونة في شباك فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 59 أثناء محاولته إبعاد ضرية حرة رفعها نجم تشلسي فرانك لامبارد.

وبكرة مشابهة تعادل برشلونة عندما أسكن لاعب تشلسي جون تيري الكرة شباك فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 71.

وبعد موجة هجمات مكثفة وتألق للنجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بصفوف الفريق الإسباني، أحرز إيتو هدف الفوز برأسية متقنة قبل نهاية الوقت الاصلي للمباراة بعشر دقائق.

ولم يتمكن أصحاب الأرض من تعويض ذلك رغم نزول المهاجم العاجي الخطير ديديه دروغبا. وسيقام لقاء الاياب بين الفريقين على ملعب برشلونة في السابع من الشهر المقبل.

تعادلان وفوز
وفي أمستردام تعادل أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدفين لكل منهما.

تقدم أصحاب الأرض بهدفين بعد 20 دقيقة من بداية اللقاء، أحرزهما كلاس يان هنتيلار وماورو روزاليس.

لكن ديان ستانكوفيتش أحرز الهدف الأول لفريقه الإيطالي في الدقيقة 48، قبل أن يضيف خوليو ريكاردو كروز الهدف الثاني للفريق الزائر في الدقيقة 86.

في مباراة أخرى فاز فيردر بريمن الألماني على ضيفه الإيطالي يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وضع كريستيان شولتس بريمن في المقدمة عندما أحرز الهدف الأول في الدقيقة 39، لكن يوفنتوس رد بهدفين عن طريق بافل ندفيد وديفد تريزيغيه في الدقيقتين 73 و82.

وتمكن تيم بوروفسكي من تسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 87، قبل أن يحرز يوهان ميكو هدف الفوز لبريمن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وفي غلاسغو بأسكتلندا تعادل رينجرز مع ضيفه فياريال الإسباني بهدفين لكل منهما.

تقدم فياريال بهدف أحرزه صانع الألعاب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، لكن بيتر لوفنكراندس تعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 22.

وأضاف المهاجم دييغو فورلان الهدف الثاني للفريق الإسباني في الدقيقة 35، قبل أن يتعادل رينجرز بهدف سجله خوان مانويل بينا لاعب فياريال في شباك فريقه بطريق الخطأ بعد كرة عرضية من توماس بوفيل بالدقيقة 82.

مواضيع قد تهمك