شريط الأخبار

اتحاد كرة القدم يُنظم بنجاح مهرجان "عيش أهدافك" بإشراف "الفيفا" في الخليل

اتحاد كرة القدم يُنظم بنجاح مهرجان عيش أهدافك بإشراف الفيفا في الخليل
بال سبورت :  

الخليل- دائرة الإعلام بالإتحاد/ نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، امس الخميس، على ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل، مهرجان "عيش أهدافك"، تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقالت هنادي ناصر الدين، مديرة الدائرة النسوية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إن هذا المهرجان هو واحد من أربعة مهرجانات تنظمها الدائرة النسوية بالإتحاد سنوياً بدعم من الفيفا وتستهدف فئة البراعم، مضيفةً أنه تم في هذا العام إضافة مهرجانين اثنين في كل من مخيمات الشتات بلبنان إضافة إلى المحافظات الجنوبية.

وأوضحت ناصر الدين أن هذه المهرجانات تستهدف الطالبات بعمر 10 سنوات، مشيرةً إلى أن التعاون بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم يهدف إلى نشر اللعبة من خلال المدارس، خاصة بعد دورة اعداد المدربات التي نظمها الاتحاد بدعم الإتحاد النرويجي لمعلمات التربية الرياضية في المدارس، مؤكدةً أنه تم الإتفاق مع الوزارة على إضافة منهاج كرة القدم إلى الحصص الرياضية في المدارس.

كما أشارت ناصر الدين إلى أن المهرجان يستهدف سنوياً ما يقارب 800 طالبة من مختلف مناطق فلسطين ومنها القدس، إضافة إلى مناطق الشتات.

من جانبها قالت جينا خنوف، المدير الفني للكرة النسوية بالإتحاد، إن هذا المهرجان هو أحد برامج "الفيفا" الخاصة بالكرة النسوية، مشيرةً إلى أن هذه المرة الأولى التي يتم تنظيمه في مدينة الخليل بهدف تطوير الكرة النسوية في المدينة.

وأضافت خنوف أنه وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تم استهداف المدارس التييوجد بها ملاعب لكرة القدم بهدف تطبيق المهارات التي اكتسبت خلال المهرجان.

كما أشارت خنوف إلى أن هذا المهرجان يهدف لاكتشاف المواهب في المدارس وتطوريها من خلال ضمها إلى الأندية أو المدارس الكروية، ومن ثم المنتخب الوطني النسوي مستقبلاً.

وبيَنت خنوف أنه تم خلال هذا المهرجان التطرق إلى عدد من المحطات الكروية التي تهدف إلى تطوير اللاعبات على أكثر من صعيد كالإستحواذ على الكرة والجري بها والتمرير والقوة.

يذكر أن فعاليات المهرجان ستستكمل يوم الخميس المُقبل الموافق 18 أيار الجاري، وذلك على ملعب جبل الزيتون بالقدس، بداية من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً.

مواضيع قد تهمك