شريط الأخبار

الأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي: مرحلة جديدة ضمن الخطة الشاملة للنهوض بالرياضة المدرسية

الأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي: مرحلة جديدة ضمن الخطة الشاملة للنهوض بالرياضة المدرسية
بال سبورت :  

الخليل / اعلام الأسبوع الاولمبي/ مواصلة لسعي القائمين على المشروع الوطني الفلسطيني الكبير للارتقاء بالرياضة المدرسية ، كعلامة فارقة للتنمية المجتمعية في مختلف المجالات ، وايمانا من الاسرة الرياضية الفلسطينية بضرورة إيلاء طلاب وطالبات فلسطين مزيدا من الجهود الرامية الى التكفل بمواهبهم ورعايتهم ، وشحذ هممهم ، بما يخدم الوطن ينظم الأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الثالث ، بالتعاون ما بين وزارة التربية والتعليم العالي (الاتحاد الرياضي المدرسي ) واللجنة الأولمبية الفلسطينية .

وتعول الاسرة الرياضية الفلسطينية على نجاح هذا الأسبوع ، الذي يشكل حلما فلسطينيا تحول بهمة الرجال الى حقيقة ستستهم في النهوض الرياضي من حيث حاضنته الأولى في المدارس ، اين تتفتح المواهب الرياضية في بداياتها ... على امل ان يتحول هذا الأسبوع الى سنة رياضية فلسطينية حميدة .

ولعل ما يبشر بنجاح هذا المشروع قيامه على شراكة فاعلة بين ثلاثة اركان تستطيع حمل المشروع ، لان الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي ترمي بثقلها لإنجاحه ، بالتعاون مع حاضنة الرياضة الفلسطينية اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، وبدعم خير من قطاع المال والاعمال ممثلا للمجتمع المحلي ، والمؤسسات الاقتصادية الداعمة .

والامر هنا يقتضي الاشادة بدور كل العاملين في هذا المثلث الفاعل ، ونخص بالذكر رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، اللواء جبريل الرجوب ، ووزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم ، ووكيل الوزارة / رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي الدكتور بصري صالح .

ويهدف الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الى تعزيز طلاب فلسطين نفسيا ومعنويا ، من خلال انخراطهم في ممارسة النشاط الرياضي الهادف ... وصولا الى ان يصبح طلابنا وطالباتنا أقرب الى المدرسة ، التي هي المكان المناسب لتفتح المواهب ، وانطلاق الابداعات ، واشباع الرغبات ، بما سيتحول الى دافع قوي للطلاب والطالبات نحو العلم والابداع .

ويهدف الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الأول أيضا الى خلق روح المنافسة لدى الطلبة ، وغرس روح القيادة في نفوسهم ، وإبراز مواهبهم الرياضية، بما يساهم في خلق جيل رياضي قادر على المنافسة في المحافل المحلية والدولية .

ويسعى الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الى تحريك الخلايا الرياضية في القطاع الرياضي في المدارس وخارجها ، وحث الأندية الرياضية والاتحادات الرياضية العاملة على متابعة الطلبة الرياضيين ، الذين تتفتح مواهبهم في رحاب المدارس ، وذلك باشراك الاتحادات والمؤسسات ذات الصلة في اكتشاف هؤلاء الواعدين وتوجيههم بما يخدم الرياضة الفلسطينية بشكل عام .

ولعل ما سيساهم في تحقيق هذه الأهداف وجود خطط قصيرة الأمد ، وأخرى طويلة الأمد بين وزارة التربية والتعليم العالي (الاتحاد الرياضي المدرسي ) واللجنة الأولمبية الفلسطينية لمتابعة هؤلاء الواعدين ، الذين ينتظر ان يصبحوا نجوما للرياضة الفلسطينية وفرسانا لمنتخباتنا الوطنية مستقبلا .

ويأمل القائمون على هذا المشروع بان تتظافر الجهود من الجميع لخلق بيئة رياضية مناسبة في مختلف المدارس ، من خلال التركيز على تعزيز البنية التحية ، بإنشاء المرافق الرياضية ، من صالات متعددة الأغراض الرياضية ، وملاعب معشبة .

كما يأمل القائمون على المشروع ان يتجند الجميع لخدمة الرياضة المدرسية ، وايلاء النشاط الرياضي أهمية اكبر من خلال استقطاب الكوادر الرياضية وتأهيلها ، مواكبة للنهوض الرياضي محليا وعالميا ، وبما يجسد ما للرياضة من أهمية في بناء شخصية الفرد ، وبناء المجتمع ، لان الثابت ان فلسطين تمتلك الخامات الرياضية والمواهب ، التي تحتاج الى الدعم المادي والمعنوي الحثيث ، بما يضمن استمرارية النهوض بالحركة الرياضية المدرسية.

مواضيع قد تهمك