شريط الأخبار

الفيدرالية الفرنسية للرياضة العمالية تنظم نشاطاً في البلدة القديمة في الخليل

الفيدرالية الفرنسية للرياضة العمالية تنظم نشاطاً في البلدة القديمة في الخليل
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/نظمت الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية وبالتعاون مع شركائها المحليين، يوما ترفيهيا للأطفال في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل، تأتي هذه الفعالية ضمن أنشطة الدورة التدريبية "الأنشطة الرياضية لتمكين المناطق المهمشة" والتي تعقد في مركز محمد عيد شاهين للتنمية المجتمعية التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – فرع الخليل، و التي تعنى باستثمار المناطق المفتوحة و الساحات الفارغة لتنفيذ أنشطة رياضية نوعية تستهدف السكان في محيط المنطقة.
وشارك في الفعالية 30 طالبة من مدرسة تيسير مرقة المتواجدة في قلب البلدة القديمة، وتخلل الفعالية أنشطة رياضية نوعية تقوم على مبادئ التعلم من خلال اللعب وإيجاد المساحات الآمنة التي يستطيع الطفل من خلالها ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل نوعي.
وتهدف الفعالية الى المساهمة في تحقيق الهدف العام لمشاريع FSGT في فلسطين "لتعزيز الحق للجميع خاصة السكان المهمشين في الوصول إلى أنشطة رياضية نوعية"، وتستهدف الدورة المنشطين الرياضيين من المراكز والجمعيات المستفيدة لبناء قدراتهم في التنشيط الرياضي وفق المذاهب التربوية و البداغوجية المتبعة .
يذكر ان الدورة تستهدف 15 منشطا إضافة إلى خمسة مدربات تربية رياضية من وزارة التربية والتعليم، من محافظات رئيسية ( الخليل، بيت لحم، القدس، أريحا، نابلس) و يتوقع ان يستخدموا خبراتهم المتطورة في الدورة بمراكزهم و مؤسساتهم.
هذا واكد المدربون الفرنسيون القائمون على الدورة على اهمية العمل في المناطق المهمشة في فلسطين عامة، مسلطين الضوء على العلاقة التاريخية التي تربطهم و تربط FSGT بفلسطين عامة وبالبلدة القديمة لمدينة الخليل خاصة، حيث نفذت FSGT مشروع "الخليل ... لتحيا المدينة" عام 2000 والذي هدف إلى احياء البلدة القديمة في مدينة الخليل واستغلال المساحات لتنفيذ انشطة رياضية، ثقافية، و ترفيهية لسكان المنطقة.
ومن الجدير بالذكر بان الدورة بدأت الاحد المنصرم 2 نيسان و تستمر حتى الخميس 6 نيسان بحيث تختتم ايضا بفعالية ترفيهية عامة تستهدف الاطفال و طلاب المدارس في المناطق المحيطة بالبلدة القديمة.


مواضيع قد تهمك