شريط الأخبار

القرعة تضع فرنسا وايطاليا واوكرانيا في المجموعة الحديدية

القرعة تضع فرنسا وايطاليا واوكرانيا في المجموعة الحديدية
بال سبورت :  

سحبت قرعة تصفيات امم اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا معا عام 2008، في مدينة مونتيرو السويسرية واوقعت منتخبات فرنسا وايطاليا واوكرانيا في مجموعة حديدة هي الثانية.
وشملت القرعة 50 منتخبا ستشارك في التصفيات بعد ان تم توزيعها على 6 مجموعات من 7 منتخبات ومجموعة سابعة (الاولى) من 8 منتخبات يتأهل اول وثاني كل منها الى النهائيات مع منتخبي الدولتين المضيفتين.
وتقام التصفيات من ايلول 2006 الى تشرين الثاني 2007. وهنا المجموعات:
- المجموعة الاولى: البرتغال وبولندا وصربيا وبلجيكا وفنلندا وارمينيا واذربيجان وكازاخستان
- المجموعة الثانية: فرنسا وايطاليا واوكرانيا واسكتلندا وليتوانيا وجورجيا وجزر فارو
- المجموعة الثالثة: اليونان وتركيا والنروج والمجر والبوسنة ومولدافيا ومالطا
- المجموعة الرابعة: تشيكيا والمانيا وسلوفاكيا وجمهورية ايرلندا وويلز وقبرص وسان مارينو
- المجموعة الخامسة: انكلترا وكرواتيا وروسيا واسرائيل ومقدونيا واندورا
- المجموعة السادسة: السويد واسبانيا والدنمارك ولاتفيا وايسلندا وايرلندا الشمالية وليشتنشتاين
- المجموعة السابعة: هولندا ورومانيا وسلوفينيا وبلغاريا والبانيا وبيلاروسيا ولوكسمبورغ
    وما يزيد في صعوبة مهمة منتخبات فرنسا وايطاليا واوكرانيا المتأهلة الى مونديال 2006 من 9 حزيران الى 9 تموز في المانيا، هو وقوعها الى جانب منتخبات قوية بنسب متفاوتة هي اسكتلندا وليتوانيا وجورجيا تستطيع ان تخطف منها بعض النقاط المهمة، وتبقى جزر فارو الحلقة الاضعف التي تأمل المنتخبات الاخرى ان تتسلق على حسابها.
وتعتبر المجموعة الاولى التي ضمت 8 منتخبات هي الاضعف نسبيا، ومن المرجح ان تنحصر المنافسة على بطاقتي التأهل بين 4 منتخبات 3 منها تأهلت الى نهائيات المونديال ايضا هي البرتغال وبولندا وصربيا، والمنتخب الرابع هو البلجيكا، بينما تبدو حظوظ فنلندا وارمينيا واذربيجان وكازاخستان شبه معدومة.
وفي المجموعة الثالثة التي لم تضم اي منتخب متأهل الى نهائيات كأس العالم، خدمت القرعة اليونان حاملة اللقب وتركيا والنروج وبنسبة اقل المجر اذ يستطيع اي منها ان يامل بانتزاع احد البطاقتين خصوصا ان المنتخبات الثلاثة الاخرى البوسنة ومولدافيا ومالطا تبدو بعيدة كليا عن المنافسة.
وينسحب الامر ذاته على المجموعة الرابعة حيث يرجح ان تكون بطاقتا التأهل من نصيب تشيكيا والمانيا مع منافسة من جانب سلوفاكيا وجمهورية ايرلندا دون اي حساب للمنتخبات الثلاثة الاخرى وهي ويلز وقبرص وسان مارينو، وستحدد نتائج المنتخبين الاولين في المونديال المقبل والى حد بعيد طموحاتهما وحجمهما في التصفيات الاوروبية.
وتبدو مهمة انكلترا التي سيقودها مدرب آخر غير السويدي زفن غوران اريكسون على الارجح، معقولة في المجموعة الخامسة التي تضم ايضا كرواتيا وروسيا المنافستين الابرز لها في مشوار التأهل الى النهائيات مع عدم استبعاد اسرائيل كليا وهي التي احرجت المنتخبات الكبيرة في الاوقات الصعبة.
وفي المجموعة السادسة، من المتوقع ان تكون المنافسة ثلاثية بين السويد واسبانيا والدنمارك، واي من المنتخبات يستطيع ان يخطف نقاطا اكثر من لاتفيا وايسلندا وايرلندا الشمالية وليشتنشتاين، تكبر حظوظه وتتعزز اماله في حجز مقعد له في النهائيات.
ووقفت القرعة الى جانب هولندا المرشحة بقوة لان تكون احد المنافسين على لقب بطلة العالم، عندما اوقعتها في المجموعة السابعة وتبدو حظوظها كبيرة في انتزاع البطاقة الاولى، بينما ستتنافس رومانيا وسلوفينيا وبلغاريا على الارجح على الثانية على حساب البانيا وبيلاروسيا ولوكسمبورغ.

مواضيع قد تهمك