شريط الأخبار

"ثوار الشمال" على بعد خطوة من العودة للممتازة

ثوار الشمال على بعد خطوة من العودة للممتازة
بال سبورت :   غزة - أشرف مطر/ بات فريق شباب جباليا على بعد خطوة من العودة لدوري الدرجة الممتازة، بعد موسم واحد قضاه في دوري الدرجة الأولى.

وحسم ثوار الشمال لقاءهم لأخير امام المغازي بهدف دون مقابل، لكنه منح الفريق الفوز والصدارة ، ووسع الفارق مع الوصيف نادي القادسية إلى نقاط، مع تعرض الأخير للخسارة الثانية على التوالي أمام الصلاح.
وعزز نادي الجلاء موقعه في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، بعد الفوز المثير على ضيفه الاستقلال (3/2)، حيث قلص الفريق الفارق مع القادسية إلى 3 نقاط مع بقاء 3 لقاءات.
وفي صراع تفادي الهبوط، ما زالت 6 أندية في دائرة الخطر حتى الآن بدءا من الصلاح صاحب المركز السابع، ومروراً بأندية بيت لاهيا وخدمات جباليا وخدمات البريج والمغازي والاستقلال، فجميعها لم تُؤمن بعد البقاء بشكل نهائي، وربما تشهد الجولة المقبلة ابتعاد بعض الأندية عن دائرة الخطر.

الثوار اقتربوا
يمكن القول أن فريق شباب جباليا قطع ورقة العبور للممتازة، على اعتبار ان الصراع القائم الآن هو على البطاقة الثانية، لكن نظرياً ما زال الشباب بحاجة إلى مباراة واحدة لتأكيد الصعود للممتازة.
الشباب يُسير مبارياته خلال مرحلة الإياب، بالشكل الذي يمنحه نقاط الفوز، لأن الهدف هو الصعود، وهذا ما فعله الفريق في لقاء المغازي، عندما حقق الفوز بركلة جزاء متأخرة نفذها بالتخصص يوسف سالم، ومنح منها فريقه النقاط التي يريدها.

القادسية .. علامة استفهام كبيرة !
ما يحدث لفريق القادسية أمر يدعو للاستغراب، فالفريق كان يسير بموازاة فريق شباب جباليا باتجاه الصعود للممتازة دون أي عوائق تذكر، في ظل الفارق الكبير مع أقرب الأندية المطاردة، لكن فجأة تدهورت نتائج الفريق، حيث لم يحصد الفريق سوى نقطة واحدة في آخر 3 جولات، ما اتاج المجال امام الجلاء لتجديد الأمل بالمطاردة ، فالفريق تعادل خارج الأرض مع شباب جباليا بدون أهداف، والكل اعتبر النتيجة منطقية في ظل تساوى الفريقين في الصدارة، لكن بعد ذلك تعرض الفريقين لخسارتين متتاليتين امام فريقين يقاتلان على البقاء وهما البريج الذي فاز عليه برفح (0/1)، والصلاح الذي فاز عليه بملعب النصيرات (0/1)، ليدخل الفريق مرحلة الشك في إمكانية اللعب في الممتازة للمرة الأولى في تاريخه، خاصة أنه تنتظر الفريق مباراة قوية للغاية أمام خدمات النصيرات يوم الأحد القادم.

الجلاء .. صحوة في التوقيت المناسب
بالنسبة للجلاء، فإن الفريق الذي كان يقاتل الموسم الماضي على الصعود مع التفاح، سجل صحوة كبيرة على صعيد النتائج خلال مرحلة الإياب من الدوري، وحقق سلسلة انتصارات متتالية، دفعته لتقليص الفارق فجأة إلى 3 نقاط، ففي الوقت الذي حصد القادسية نقطة من أصل 9 نقاط، حصد الجلاء العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية وعريضة، فالفريق حسم موقعة الاستقلال الأخيرة (3/2) بعد مباراة دراماتيكية، تألق فيها الوليد حجازي واحمد الزعانين ومازن المدهون ومحمود الطلاع نجوم فوق العادة.
الجلاء لعب اللقاء وهو يعلم أن أمامه فرصة لا تعوض لمواصلة مطاردة القادسية على البطاقة الثانية، بعد سقوط الأخير، وبالفعل نجح الفريق بتحقيق هدفه وهدف اللقاء لصالح رغم تقدم الاستقلال في مناسبتين.

الغواصات في المربع
عاد فريق خدمات النصيرات الذي يقدم مستويات غير ثابتة للمربع، بعد أداء غير ثابت خلال مرحلة الإياب، وذلك إثر الفوز على ضيفه الزيتون (2/1)، ليتراجع الأخير للمركز الخامس، فالزيتون كانت له المبادرة والأفضلية والتقدم بهدف العمور، لكن الفريق لم يستثمر الفرص التي لاحت له ، فعاد النصيرات في الشوط الثاني وسجل هدفين للاعبين زكريا أبو مراحيل وفريد الحواجري.
في المقابل أمنّ اهلي بيت حانون المركز السادس بعد التعادل المثير أمام البريج (3/3)، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن الزيتون الخامس، بينما نال البريج نقطة يمكن ان تساعده على البقاء.

صراع القاع غير واضح
ما زال صراع الهبوط لم يحسم أو يتضح بعد وإن كان الاستقلال والمغازي في المركزين الحادي والثاني عشر، لكن مع بقاء 3 لقاءات، تبقى الأمور مفتوحة على مصراعيها، أو على الأقل يمكن ان تظهر بعض المعطيات مع لقاءات الجولة العشرين.
فالصلاح صاحب المركز السابع يمكن القول انه ابتعد قليلاً عن الصراع بالفوز المثير على القادسية ليرفع رصيده عند 23 نقطة، وبيت لاهيا سقط أمام خدمات جباليا (1/2) ليتوقف رصيده عند 22 نقطة في المركز الثامن، وتقدم جباليا للمركز التاسع برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف، والبريج العاشر برصيد 21 نقطة، حقق نقطة ثمينة امام الحوانين بالتعادل الإيجابي (3/3)، فالفريق كان متأخراً بفارق هدفين، لكن نجح في العودة، والمغازي سقط بصعوبة أمام شباب جباليا وتوقف رصيده عند 18 نقطة في المركز الـ 11 وقبل الأخير، والاستقلال الأصعب على صعيد الظروف والنتائج سقط أمام الجلاء (2/3) وظل أخيراً برصيد 17 نقطة.

نتائج الجولة الـ19
- شباب جباليا + المغازي (1/0)
- جمعية الصلاح + القادسية (1/0)
- بيت لاهيا + خدمات جباليا (1/2)
- خدمات البريج + أهلي بيت حانون (3/3)
- خدمات النصيرات + الزيتون (3/3)
- الجلاء + الاستقلال (3/2)

لقاءات الجولة العشرين تقام الأحد
قرر اتحاد الكرة، إقامة جميع لقاءات الجولة العشرين، في توقيت واحد يوم الأحد المقبل وهي على النحو التالي:
- خدمات جباليا + شباب جباليا
- القادسية + خدمات النصيرات
- الجلاء + بيت لاهيا
- الزيتون + الاستقلال
- أهلي بيت حانون + الصلاح
- خدمات المغازي + الصلاح

مواضيع قد تهمك