شريط الأخبار

البرازيلي بيليه يرشح بلاده للفوز بمونديال 2006

البرازيلي بيليه يرشح بلاده للفوز بمونديال 2006
بال سبورت :  

رشح أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه منتخب بلاده للفوز بمونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش احتفالات أكاديمية التفوق الرياضي أسباير في العاصمة القطرية الدوحة بتدشين قبتها الرياضية العملاقة.

وقال بيليه إن منتخب البرازيل الحالي "قوي جدا خصوصا من ناحية الأفراد ويملك لاعبين اثنين في كل مركز", مشيرا إلى أن المدرب كارلوس ألبرتو باريرا يعمل على جعل الفريق كتلة متماسكة.
   لكن النجم البرازيلي اعترف في الوقت نفسه بأن فوز البرازيل بكأس العالم للمرة السادسة الصيف المقبل ليس أمرا مضمونا، مشيرا إلى العديد من المرات التي فشل فيها الفريق المرشح في الفوز مثلما حدث عامي 1974 و78 عندما كان المنتخب الهولندي الأفضل لكنه لم يحرز اللقب, والأمر ذاته ينطبق على منتخب البرازيل عام 1982, والأرجنتين وفرنسا في النسخة الأخيرة عام 2002. 

 

منتخب 1970 هو الأفضل
من جهة أخرى اعتبر بيليه أن منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم عام 1970 هو الأفضل في تاريخ كرة السامبا بفضل الجماعية التي تميز بها بوجود النجمين توستاو وجيرزينيو إضافة إليه (بيليه)، بينما يعد منتخب عام 1958 هو الأفضل من الناحية الفردية.

   وتطرق بيليه في مؤتمره الصحفي إلى ظاهرتي العنف والعنصرية وأكد رفضه لهما مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعمل بقوة للحد منها.

مواضيع قد تهمك