شريط الأخبار

الإيراني زاده يتفوق ببطولة العالم لرفع الأثقال

الإيراني زاده يتفوق ببطولة العالم لرفع الأثقال
بال سبورت :  

فازت الصين ببطولة العالم لرفع الأثقال التي اختتمت الخميس 18 تشرين ثاني في قطر وشهد يومها الأخير فوز الإيراني حسين رضا زاده بذهبيتين لوزن فوق 105 كلغ تاركا الثالثة للروسي يفغيني شيغيشيف بينما فاز القطري جابر سليم سعيد بثلاث برونزيات.

ورفع رباعو الصين رصيدهم إلى 10 ذهبيات وخمس فضيات إضافة إلى برونزية واحدة، ليحرزوا لقب النسخة الرابعة والسبعين للبطولة والتي استضافتها قطر من 9 إلى 17 تشرين الثاني الجاري، وتفوقوا على رباعي روسيا أصحاب المركز  الثاني (خمس ذهبيات وخمس فضيات وبرونزية واحدة)، بينما فازت إيران بذهبيتين وفضية.  
   واقتصرت منافسات اليوم الأخير على وزن فوق 105 كلغ الذي شهد تفوقا معتادا للإيراني زاده ليثبت مجددا أنه أقوى رباع في العالم حيث فاز بذهبية النتر عندما رفع 251 كلغ مقابل 246 لشيغيشيف و245 لسعيد، وفاز كذلك بذهبية المجموع مسجلا 461 كلغ مقابل 457 للروسي و446 للقطري.

لكن المفاجأة وقعت في منافسات الخطف حيث تمكن شيغيشيف من انتزاع الذهبية عندما رفع 211 كلغ متقدما بكيلوغرام واحد على زادة الذي نال الفضية بينما اكتفى سعيد برفع 201 كلغ خطفا ليحصل على ثلاث برونزيات أضيفت لرصيد قطر الذي كان يضم برونزيتين لنادر سفيان عباس في وزن 77 كلغ.

قبل الأخير
وكانت منافسات اليوم قبل الأخير التي جرت الأربعاء قد اقتصرت على وزن 105 كلغ والذي شهد احتكار الروسي ديمتري كلوكوف للذهبيات الثلاث عندما رفع 192 خطفا و227 نترا بمجموع 419 كلغ.

وفاز المولدافي ألكسندر براتان بفضيتي المجموع والخطف (413 و190 كلغ) وبرونزية النتر (223 كلغ) بينما فاز السلوفاكي مارتن تيسوفيتش ببرونزيتي المجموع والخطف (412 و187 كلغ) وفضية النتر (225 كلغ).

وشهدت منافسات هذا اليوم حضور الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني برفقة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، البلجيكي جاك روغ الذي يزور قطر للمشاركة في احتفالات أكاديمية التفوق الرياضي " أسباير".

مواضيع قد تهمك