شريط الأخبار

بنات سخنين يتفوقن بسهولة على منتخب فلسطين بالثلاثة

بنات سخنين يتفوقن بسهولة على منتخب فلسطين بالثلاثة
بال سبورت :  

أريحا- من محمود السقا/ ازدانت مساء الخميس الماضي محافظة اريحا، وهي تحتضن لقاء هو الاول من نوعه بين منتخب فلسطين النسوي بكرة القدم وفريق سخنين، وهو من فلسطين الـ 48، ويلعب الفريق في بطولة اندية الدرجة الممتازة، وتمكنت بنات سخنين من الفوز بسهولة، ودون عناء بثلاثة اهداف مقابل لا شيء، في امسية رمضانية مميزة وممتعة، تابعها الدكتور صائب عريقات، وزير شؤون المفاوضات ود. سامي مسلم محافظ اريحا والاغوار وحسن صالح رئيس بلدية اريحا وعضو اتحاد الكرة عدنان ابو زايد.
وتم الاتفاق في مستهل المباراة ان تكون مدة كل شوط 35 دقيقة، وبدأ اللقاء عادياً ووضح الفارق في الامكانيات، البدنية والمهارية، فضلا عن عامل الخبرة وكل ذلك صب في صالح فريق سخنين، الذي اعتمد في هجماته على سرعة ورشاقة ولاء حسين وسوزان عزازمة، وهاتان اللاعبتان تمكنتا من ضرب دفاع المنتخب الفلسطيني بسهولة رغم محاولات هيا موسى وسراب الشاعر وكلوديا سلامة واميرة الهودلي ومها الاعرج، لكن فارق اللياقة البدنية دفعت لاعبات الوسط في فريق سخنين الى التقدم للامام والمشاركة في اصابة الشباك فما كان من نورا ابو شنب الا ان افتتحت التسجيل بهدف مبكر ومتوقع وتبعتها في الحال ولاء حسين فانفردت بالمرمى لكن حارسة فلسطين غادة رمان التي اصبت واضطرت الى الذهاب الى المشفى لتلقي العلاج، انقذت مرماها من هدف محقق.
دخلت لاعبات المنتخب في اجواء المباراة، وبادلن فريق سخنين الهجمات وحالت العارضة دون ولوج كرة كلوديا سلامة الناضجة.
وتبادل الفريقان الهجمات، لكن الافضلية كانت لصالح سخنين، وتوجت سوزان عزازمة مجهود فريقها باحراز هدف التعزيز الثاني.
واجرى مدرب سخنين العديد من التبديلات بفضل وجود عدد كبير من اللاعبات في حين يفتقر المنتخب الى وجود الاحتياطي الكافي، لأن عدد اللاعبات لا يتعدى الست عشرة، ورغم هذه التبديلات الا ان لاعبة المنتخب هني ثلجية كانت مصدر ازعاج لمدافعات سخنين، لكنها كانت وحيدة في الامام ولم تلق المساندة من الخلف، فكان مجهودها يتبدد امام صلابة مدافعات سخنين وقوة انقضاضهن.
ومثلما عمد مدرب سخنين الى التبديل، فان رائد الهريمي مدرب المنتخب فعل الشيء نفسه، وصفق الجميع لاصغر لاعبة في المنتخب وهي نتالي عندما لعبت في الشوط الثاني وعكست مستوى رفيعا، فهي لاعبة سريعة ومهارية، وينتظرها مستقبل واعد، ورغم هذه التبديلات الا ان شباك فلسطين استقبلت الهدف الثالث وكان بامضاء نورا ابراهيم، وحاولت مريان بركة ان تحرز هدف الشرف لكن العارضة وقفت لكرتها بالمرصاد.
ادار اللقاء: سامي حجاجلة، ساعده على الخطوط: عصام ابو الهوى، احمد شحادة، احمد علي رابعا.
واعقب اللقاء تلبية دعوة بلدية اريحا، وتوجه الفريقان الى مقر البلدية وكان في استقبالهم رئيس البلدية، حسن صالح والمحافظ د. سامي مسلم، وعضو الاتحاد عدنان ابو زايد، والقيت على هامش المناسبة العديد من الكلمات، وحملت نفس المضمون وهي الترحيب بأبناء الشعب الواحد، والتشجيع على تواصل اللقاءات، التي تجمع بين الرياضيين والشباب، والشكر الخاص لقناة الجزيرة ممثلة بمراسلها في فلسطين، بالزميل تيسير جابر لأنه هو الذي بادر الى الترتيب لهذا اللقاء.
وتم تبادل الدروع والهدايا بين الفريقين، وتم اهداء بلدية اريحا هدايا تذكارية ورمزية وهدية الى جورج غطاس نائب رئيس الاتحاد وعضو الاتحاد عدنان ابو زايد وسيف السراديح.

مواضيع قد تهمك