شريط الأخبار

إنجلترا وإيطاليا وهولندا وكرواتيا إلى مونديال 2006

إنجلترا وإيطاليا وهولندا وكرواتيا إلى مونديال 2006
بال سبورت :  

بلغت منتخبات إنجلترا وإيطاليا وهولندا وكرواتيا وبولندا نهائيات كأس العالم المقررة نهايتها في ألمانيا من 9 حزيران إلى 9 تموز المقبلين, في حين فشلت فرنسا في حسم أمرها وستكون على لائحة الانتظار حتى نهاية الجولة العاشرة الأخيرة الأربعاء المقبل لمعرفة مصيرها.

وسجل هدفي بولندا فان در فارت (31) وأوبدام (39). وبهذه النتيجة بلغ منتخبا بولندا وإنجلترا النهائيات لأن أحدهما سيتأهل بصفته متصدرا للمجموعة السادسة والثاني لكونه أحد أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني في المجموعات الثماني. وفازت إنجلترا على النمسا بهدف نظيف من ركلة جزاء سددها فرانك لامبارد (25).

وفي المباراة طرد الحكم قائد إنجلترا ديفد بيكهام في الدقيقة 60 لحصوله على الإنذار الثاني في غضون أربع دقائق, فبات أول لاعب في تاريخ إنجلترا يطرد مرتين بعد حادثة الطرد الشهيرة له خلال مونديال 1998 بفرنسا. وكان الفوز كافيا لإنجلترا لبلوغ النهائيات, إثر خسارة تشيكيا أمام هولندا صفر-2.

تعثر فرنسا
وفي برن فشلت فرنسا في حسم أمرها وبلوغ النهائيات قبل الجولة الأخيرة من التصفيات لسقوطها في فخ التعادل 1-1 مع مضيفتها سويسرا. وكانت فرنسا في حاجة إلى الفوز، ولكنها اكتفت بالتعادل فوجب عليها الفوز على أرضها أمام قبرص في الجولة الأخيرة.

وتقدمت فرنسا في المباراة بهدف لجبريل سيسيه (52), لكن سويسرا حققت التعادل عن طريق فيليب سنديروس (80).

وفي باليرمو بلغت إيطاليا النهائيات على حساب سلوفينيا. وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب نادي باليرمو المحلي كريستيان واكاردو (78) بكرة رأسية إثر تمريرة من زميله فابيو غروسو.

وفي المباريات الأخرى بلغت كرواتيا النهائيات بفوزها على السويد 1-صفر في زغرب, كما تأهلت البرتغال بعد فوزها على ليشتنشتاين 2-1 في أفييرو.

يذكر أن المنتخبات التي تتصدر المجموعات تتأهل مباشرة بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني, في حين تخوض المنتخبات الستة التي حلت ثانية الملحق في ما بينها لتحديد هوية المتأهل منها إلى النهائيات.

مواضيع قد تهمك