شريط الأخبار

منتخبات أفريقيا تستعد للمواجهة الحاسمة بتصفيات مونديال 2006

منتخبات أفريقيا تستعد للمواجهة الحاسمة بتصفيات مونديال 2006
بال سبورت :  

تستعد المنتخبات الأفريقية للجولة الحاسمة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال ألمانيا في حزيران 2006، حيث تأمل عدة منتخبات في اقتناص بطاقات التأهل الأربع المتبقية بعد أن ضمنت غانا البطاقة الأولى.

ويدخل المنتخبان العربيان تونس والمغرب في مواجهة قوية ضمن المجموعة الخامسة لينال أحدهما شرف تمثيل عرب أفريقيا في مونديال ألمانيا, بينما يقتصر دور المنتخبين المصري والسوداني على فض الاشتباك بين ساحل العاج والكاميرون اللتين تتنافسان على قمة المجموعة الثالثة.

وقال المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة إنه يصعب التكهن بنتيجة المباراة, خصوصا أن الكاميرون تسعى للتأهل للمرة السادسة وتحقيق رقم قياسي أفريقي في عدد مرات الظهور بنهائيات كأس العالم, في حين تسعى مصر للدفاع عن سمعتها الكروية بعد أن فقدت فرصة التأهل.

وفي المواجهة التونسية المغربية التي السبت 8 تشرين الأول المقبل يصب التعادل في مصلحة تونس فيما يعد الفوز هو الطريق الوحيد أمام المغرب من أجل بلوغ المونديال.

وفي نفس المجموعة يلتقي المنتخب السوداني مع نظيره العاجي وتلعب بنين مع ليبيا، بينما تشهد المجموعة الخامسة اللقاء الحاسم بين تونس والمغرب إضافة إلى مباراتي بوتسوانا مع غينيا ومالاوي مع كينيا.

مواضيع قد تهمك