شريط الأخبار

التعادل السلبي يفرض نفسه في مباراة الديربي سلوان والهلال واسلامي بيت لحم يعادل العربي الصفافي بالشوط الثاني

التعادل السلبي يفرض نفسه في مباراة الديربي سلوان والهلال واسلامي بيت لحم يعادل العربي الصفافي بالشوط الثاني
بال سبورت :  

رام الله - فايز نصار وماجد عرباس /  انتهت مبارتا اليوم الثاني من الدوري العام لكرة القدم بالتعادل ليسجل اول تعادلين في الدوري الاول ايجابيا والثاني سلبيا حيث تعادل العربي الصفافي واسلامي بيت لحم بهدف واحد لكل منهما بينما انتهت مباراة الديربي المقدسي بالتعادل السلبي، ولم ترتق المبارتان الى المستوى المطلوب الا انهما جرتا بهدوء ودون مشاكل وهذه بادرة خيرة في انطلاقة الدوري وسجل اضاعة اول ركلة جزاء والى تفاصيل المباراتين.


اسلامي بيت لحم/ العربي الصفافي
جاءت احداث الشوط الاول هادئة وفاترة من الفريقين ولم تكن هناك اي فرص تذكر وتركز اللعب في وسط الميدان وكانت الهجمات مقطوعة وغير منظمة وفي الدقيقة 25 مرر محمد ابراهيم الكرة الى محمد عودة الذي سددها ارضية بجانب القائم وفي الدقيقة 34 لعب محمد عودة كرة بينية ماكرة الى محمد عمر الذي واجه المرمى وسجل الهدف الاول في اللقاء لصالح العربي وفي الدقيقة 27 سدد محمد داود عرضية تلقاها باسم المحسيري برعونة وفي الدقيقة 40 سدد رأسية نفذها محمد خالد عند خط المرمى، وفي الـ 420 ضربة جزاء للاسلامي بعد لمس الكرة من قبل اسامة جابر لم ينجح موسى كنعان بترجمتها الى هدف حيث انها اصطدمت بالقائم واكملها عيسى كنعان خارج المرمى لينتهي الشوط الاول لصالح العربي الذي لعب وفق خطة 3-5-2 وكان ابرز لاعبيه محمد عودة ومحمد ابراهيم.
وفي الشوط الثاني اختلف الحال حيث كانت السيطرة شبه المطلقة لصالح الاسلامي الذي بادر بالهجوم بغية تعديل النتيجة قبل فوات الاوان ونظم الاسلامي صفوفه واعلن عن انتفاضة شاملة وضغط بقوة على دفاع العربي واضاع مهاجموه عدة فرص للتسجيل خاصة محمد عبيد وابو داود وناصر قراقع حتى حملت الدقيقة 80 ميلاد ضربة جزاء ثانية للاسلامي بعد لمس الكرة من قبل احد المدافعين ترجمها محمد ابو داود بنجاح وهدف التعادل لتنتهي المباراة بتعادل عادل بين الفريقين بهدف واحد لكل منهما وليكون اول تعادل في الدوري الممتاز.
حكم اللقاء الدولي خالد ابو فارة وخالد الشلودي ومحمد جبرين ومحمد خليل رابعا.
الانذارات الصفراء: غسان سلمان، اسامة جابر من العربي ومراد الشويكي ومحمد عبيات من الاسلامي. وكان نجم المباراة محمد عودة.

تعادل سلبي بين الهلال وسلوان
في نادي مباريات الدوري التصنيفي على الملعب البلدي في قلقيلية خرج فريقا العاصمة سلوان المقدسي والهلال متعادلين في كل شيء، بعد مباراة متوسطة المستوى لم يقدم الفريقان العرض المطلوب في الشوطين كون المباراة تجمع ابناء المدينة الواحدة ولأن لمباريات الديربي قوانينها الخاصة وان المباراة هي اول لقاء مقدسي في هذا الدوري فقد بدأت سريعة من الفريقين ولعبا بخطة واحدة وهي الحذر الشديد من حيث التغطية الدفاعية والقيام بواجب الهجمات المرتدة على مرمى الفريقين، ولم نشاهد او >نسجل< في هذا الشوط اية فرصة حقيقية لكلا الفريقين فانحصر اللعب وسط الميدان مع الهجمات المرتدة، وكانت الافضلية في بداية هذا الاول لصالح الهلال الذي بادر بالهجوم عبر محمد الجولاني الذي حول كرة عرضية بالمقاسي تجد رأس محمود صلوح الذي سددها قوية اخرجها حاتم العباسي الى ركنية.
واستمر الضغط من خلال وسطه ورجب ابو ميالة وفرج ابو رموز ومحمود صلاح ومونوا الكرات الى محمود عودة ومحمد الجولاني في المقدمة لكن التغطية الدفاعية لسلوان كانت جيدة بقيادة ابراهيم العباسي ومحمد خليل العباسي ومحمد ابو ذياب ومحمد العباسي ومن ورائهم الحارس حاتم العباسي.
وسدد فرج ابو رموز كرة قوية علت العارضة بقليل، وكان هناك محاولات سلوانية عبر اللاعبين حسام زيادة ورمزي جابر والوافد الجديد باسل الياسيني الذي كان مراقبا جيدا من قبل محمد العباسي.م وسدد باسل الياسيني كرة ضعيفة سيطر عليها الحارس عبدالله الصيداوي وفي الدقيقة 40 هجمة سريعة للهلال قادها فرج ابو رموز ومنه الى محمد الجولاني الذي مررها من بين المدافعين بينية الى النشط محمود عودة الذي سددها مباشرة سيطر عليها الحارس حاتم العباسي.
وفي الدقائق المتبقية من الشوط تحسن اداء لاعبي سلوان فسدد نضال العباسي ومن ضربة حرة مباشرة مرت بجانب القائم، ولم يختبر حارسا المرميين بشكل جيد ومع بداية الشوط الثاني احدث مدربا الفريقين بعض التبديلات في صفوف اللاعبين فدخل مجدي ربيع بدلا من مروان ناصر ونادي حجازي بدلا من ابراهيم العباسي الذي خرج مصابا. كما دخل فيصل ابو ليلى بديلا لمحمد الجولاني وقد بدأ الشوط بداية جيدة لصالح سلوان فضغطوا المنطقة الخلفية للهلال وفي الدقيقة 45 رمزي جابر يرفع كرة داخل الصندوق تجد رأس باسل الياسيني الذي سددها فوق المرمى، وانحصر اللعب في معظم الشوط وسط الملعب مع بعض الهجمات المرتدة لكلا الفريقين.
وهدأت وتيرة اللعب وكانت اخطر فرص الهلال في هذا الشوط عندما حول محمود عودة كرة عرضية الى البديل فيصل ابو ليلى الذي تواجد امام فوهة المرمى لكن الكرة كانت اسرع من اللاعب وفي منتصف الشوط همة سلوانية سريعة حسام زيادة يمرر كرة الى باسل الياسين الذي تباطأ في التسديد على المرمى فخطف مدافع الهلال سامر خضر الكرة من امامه مفوتا فرصة كبيرة للتسجيل.
في الدقيقة 85 ضربة حرة مباشرة للهلال سددها فرج ابو رموز الا ان كرته مرت من بين اللاعبين الى ركنية وفي الدقيقة >42< رفعة ركنية للهلال احدثت دربكة داخل صندوق الجزاء وسجل اللاعب محمد حمود هدفا الغاه الحكم لأن اللاعب احتك بقوة بالحارس العباسي. لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي صفر/صفر.
ملاحظات: بطاقات صفراء وجميعها ضد لاعبي الهلال فراس ابو ميالة، عبدالله الصيداوي ومحمد الجولاني.
النظام داخل الملعب وخارجه كان جيدا وتابع المباراة العميد فيصل البشتاوي قائد منطقة قلقيلية والعقيد محمد عيسى مدير شرطة قلقيلية وسلفيت اضافة الى عضوي الاتحاد مؤيد شريم وعزام اسماعيل.
حكم اللقاء الدولي جمال غالب للساحة وساعده ماهر بكر وعلاء الدين حوتري ورابعا ماجد ابو ريشة وكان التحكيم جيدا. وحضر اللقاء 500 متفرج.

قالوا عن المباراة
مدرب سلوان موسى عاصي - نحمد الله ان المباراة خرجت بصورة نظيفة دون اي مشاكل واتمنى التوفيق لجميع الفرق في الدوري.
مدرب الهلال حسن حسين - لعبنا بشكل جيد وبأسلوب هادئ من قدم الى قدم، احيي الجمهور الذي تابع وشجع الهلال، وهذه هي البداية وسيكون للهلال كلمة في هذا الدوري خاصة ان مباريات الديربي لها خصائصها.
هدافو اليوم
سجل كل من محمد ابو داود من الاسلامي ومحمد عمر للعربي.

مواضيع قد تهمك