شريط الأخبار

فان باستن: ميسي هو اللاعب الأفضل بالعالم

فان باستن: ميسي هو اللاعب الأفضل بالعالم
بال سبورت :  

أكد المدرب السابق لنادي أياكس الهولندي ومنتخب هولندا ماركو فان باستن أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم هو أفضل لاعب في العالم.
وأعرب فان باستن عن إعجابه الشديد بمستوى عروض ميسي مع برشلونة وشغفه المستمر لتحقيق النجاح مؤكدا أن ميسي ولد قائدا وفقا لما ذكرته "الألمانية".
وصرح فان باستن لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قائلا: "لاشك في ذلك، فميسي هو اللاعب الأفضل في العالم. إنه ظاهرة حقيقية وفاز بالفعل بكل شيء ولكنه مازال متعطشا لتحقيق المزيد من الإنجازات. وتواضعه هو سر عظمته".
وأضاف فان باستن: "أعتقد أن ميسي بوسعه أن يصبح أكثر تأثيرا، فقد ولد قائدا وعليه أن يفرض نفسه مثل دييغو مارادونا. ولا أتحدث هنا عن وضعه في برشلونة فقط وإنما مع منتخب الأرجنتين أيضا. يجب أن يكون ميسي القائد وأن يتبعه الآخرون".
ورشح فان باستن ميسي للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية وقال: "أعتقد أنه سيفوز بالكرة الذهبية من جديد فهو لا يتمتع بالإمكانيات الفنية وحسب ولكنه أيضا فاز بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية وكان عنصرا أساسيا في فوز برشلونة بهذه الألقاب".
وكان ميسي أحرز جائزة الكرة الذهبية مرتين في عامي 2009 و2010 وبوسعه أن يصبح اللاعب الثاني فقط في التاريخ بعد الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي يحرز الجائزة رفيعة المستوى في ثلاثة أعوام متتالية.

مواضيع قد تهمك