شريط الأخبار

رمانة والفارعة يعانيان شبح الهبوط وبيت ساحور يغرد بالصدارة

رمانة والفارعة يعانيان شبح الهبوط وبيت ساحور يغرد بالصدارة
بال سبورت :  

ضمن اياب دوري جوال السلوي

رمانة والفارعة يعانيان شبح الهبوط وبيت ساحور يغرد بالصدارة

رام الله -  بسام ابو عرة/ واصل فريق ارثوذكسي بيت ساحور تربعه على صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة دون خسارة،فيما يلاحقه مركز قلنديا بالمركز الثاني برصيد 22 نقطة بخسارتين ، وحل فريق ابداع الدهيشة ثالثا برصيد 21 نقطة بثلاث خسائر، وعزز ارثوذكسي رام الله موقعه في المربع الذهبي بالمركز الرابع برصيد 19 نقطة  مع خسارته 5 مباريات ضمن مرحلة اياب دوري جوال السلوي وبعد انتهاء الجولة الجولة الثانية عشر ، لتظهر ملامح المربع الذهبي تقريبا والتي كانت اندية بيت ساحور وقلنديا وابداع قد اكدت حضورها اللافت فيه بينما اقتحم ارثوذكسي رام الله المربع بعدما كان ابتعد في البداية لمصلحة تراسنطا بيت حنينا ومن ثم ارثوذكسي بيت جالا قبل العودة الميمونة لرام الله بطل الدوري في الموسم الماضي.  

وكان اختتمت الجولة الثانية عشرة من عمر الدوري السلوي بخسارة رمانة امام الفارعة 20 مقابل صفر بالانسحاب حيث اصدر نادي رمانة على اثرها بيانا بين فيه اسباب انسحابه من هذا اللقاء,ليحتل الفريق المرتبة الاخيرة بجدول الترتيب برصيد 12 نقطة من فوز وحيد وخسارة 11 مباراة مهددا بالهبوط والعودة سريعا الى حيث كان في الدرجة الاولى حيث تاهل للدرجة الممتازة لاول مرة في تاريخه ويحاول جاهدا البقاء بالممتازة لكن الظروف تبدو عليه اصعب مما كان يفكر.

ولم يكن مركز الفارعة احسن حالا من رمانة فهو في المركز التاسع برصيد 13 نقطة بفوزين وخسارة 10 مباريات ، والفريق الفرعاوي كان يعمل من اجل البقاء في الممتازة التي عاد اليها في الموسم الماضي بعدما كان فيها سابقا قبل ان يهبط للاولى وتبوء كل محاولاته بالفشل للعودة لدوري الاضواء ، لكن الموسم الماضي تبسم للفريق وصعد بجدارة للممتازة  بدعم جماهيره وادارته لكن اصطدم في هذا الدوري بفرق تعج بلاعبين مميزين بينما هو اعتمد بشكل كامل على لاعبيه المحليين، وكله امل ان يتحاشى الهبوط في هذا الدوري رغم الظروف الصعبة . 

فريق سرية رام الله تنفس الصعداء بعد احتساب لجنة الانضباط فوزه وخسارة الفارعة في مباراتهما الاخيرة التي جرت على صالة السرية ليصبح بالمركز الثامن برصيد 15 نقطة  مع فوزه بثلاث مباريات وخسارته 9 مبتعدا عن المركز الاخير الذي  كان يحتله فترة طويلة من الزمن، لكن الفريق ما زال يعاني وما زال مهدد بالهبوط اذا ما قدم فريقا رمانة والفارعة نتائج جيدة ومستفيدين من نتائج الفرق الاخرى . 

فريق ارثوذكسي بيت لحم بالمرتبة السابعة برصيد 16 نقطة مع فوزه 4 مباريات وخسارته 8 وتقريبا ابتعد الفريق عن الخطر الا اذا حدثت مفاجئات غير محسوبة لبعض الفرق في المرحلة المقبلة من عمر الدوري.

فريق بيت لحم تأثر كثيرا في الفترة الاخيرة ولم يعد كما كان في المواسم السلوية الحافلة له وذلك بفعل اسباب عديدة اهمها الامور المادية وتوقيع معظم اللاعبين المميزين لاندية اخرى ما جعل الفريق التلحمي يعاني في اكثر من موسم خاصة الماضي والحاضر. 

فريق ارثوذكسي بيت جالا بالمرتبة السادسة برصيد 18 نقطة مع فوزه 6 مباريات والخسارة بمثلهم، الفريق كان قبل الدوري يعمل على التواجد في المربع الذهبي على اقل تقدير لكن الظروف لم تخدمه ابدا ، ورغم اقتحامه المربع الذهبي لمدة اسبوعين عاد الفريق وتراجع للمرتبة السادسة مبتعدا عن المربع والعودة له يبدو صعبة جدا للفريق ما ادى الى استقالة مدربه بلال غرة وابتعاده عن الدوري السلوي .

فريق بيت جالا خسر مباراته الاخيرة امام بيت حنينا وكانت هذه المباراة مهمة للفريق ومفصلية ما يعني تراجع بيت جالا الى الوراء وتقدم بيت حنينا الى الامام خطوة، حيث كان الصراع هنا على اقتحام المربع الذهبي والبقاء فيه لكن كلا الفريقين اقتحم المربع ومن ثم لم يستطيع الصمود وعاد كل منهما الى الخلف .

 فريق تراسنطا بيت حنينا بالمرتبه الخامسة حيث تقدم خطوة بعدما كان في المرتبة السادسة لفوزه الاخير على بيت جالا وهو الان برصيد 18 نقطة نفس رصيد بيت جالا مع فوز 6 مباريات والخسارة مثلهم. 

فريق بيت حنينا قدم مباريات جيدة هو الاخر مثل بيت جالا وكان يمني النفس ان يبقى في المربع الذهبي قبل ان يتراجع الفريق المقدسي ويخسر العديد من المباريات ما جعله على اعتاب المربع الذهبي ينتظر فرصة ليعود اليه ولو كان الامر صعبا بعدما اقتحم فريق ارثوذكسي رام الله المربع واصبح احد اضلاعه الاربعة مع بيت ساحور وقلنديا وابداع.

فريق بيت حنينا ينتظر هدايا من اي فريق بشرط فوزه هو في مبارياته اذا اراد العودة للمربع الذهبي.  

ورغم خسارة فريق ارثوذكسي رام الله مباراته الاخيرة امام ارثوذكسي بيت ساحور الا ان الفريق بقي متواجدا في المربع الذهبي مستفيدا من نتائج الاسبوعين الماضيين خاصة خسارة بيت جالا فيهما وبيت حنينا قبل ان تعود بيت حنينا وتحقق الفوز في الاسبوع الثاني عشر على بيت جالا ليستفيد فريق رام الله من هذه النتائج رغم خسارته  امام بيت ساحور في الجولة الاخيرة، رام الله برصيد 19 نقطة مع خسارة 5 مباريات وفوزه ب7 مباريات ، فالفريق لديه مقومات التواجد في المربع الذهبي والذهاب بعيدا في الفاينل فور بعد ذلك.

فريق ارثوذكسي رام الله حامل لقب النسخة الماضية من بطولة جوال السلوي يريد التاكيد على جدارته بالمنافسة على الحفاظ على لقبه من خلال الفاينل فور ، لذلك يعمل على التجذر في المربع ومن ثم الذهاب بعيدا في الفاينل للوصول لمنصة التتويج. 

فريق ابداع الدهيشة صاحب البطولات الكبيرة والمستويات الفنية الجيدة المتوازنة وضع له ضلعا متجذرا في المربع الذهبي رغم انه يلعب في فريق السابق لم يغير ولم يبدل تقريبا نفس الاسماء واللاعبين الذين اعتمد عليهم بالموسم الماضي،رصيده 21 نقطة بالمرتبة الثالثة مع 9 مباريات فوز وخسارة 3 فقط ، الفريق ماض للامام وينتظر اي تعثر لقلنديا او بيت ساحور حتى يتقدم خطوة رغم انه مقتنع كونه بالمربع الذهبي لان ما بعد المربع الذهبي في الفاينل فور  قد يختلف عما قبله ، فالفريق صعب المراس ومن الصعوبة الفوز عليه  خاصة في ملعبه ، مع تقديمه مباريات فنية جميلة .

فريق ابداع لديه فدائية في المباريات،  ولديه مجموعة مميزة من اللاعبين الى جانب الاجنبي ، ويستطيع قلب المباراة في اي وقت ويسعى للعودة لمنصات التتويج كما كان سابقا وهو يريد التتويج ببطولة الدوري ولا يكفيه ابدا الكاس او السوبر.   

فريق مركز قلنديا بالمرتبة الثانية برصيد 22 نقطة مع فوزه 10 مباريات وخسارته مباراتين فقط، اصبح طموحه عنان السماء خاصة بعد التعاقدات الجديدة بعد انطلاق مرحلة الاياب بوجود عمر كريم وتامر حبش  وغيرهم الى جانب الكتيبة القلنداوية المعهودة اصبح ديدن الفريق التقدم خطوات للامام والبقاء بالمربع الذهبي والوصول لمنصة التتويج في الفاينل والعودة الميمونة للفريق من جديد بع الابتعاد عن منصات التتويج بالفترة الماضية.    

فريق قلنديا ومع بداية الدوري ومع تعاقداته مع ابرز اللاعبين كان واضحا انه يريد المنصة في هذا الدوري، ولم يخذل اللاعبون النادي فادوا مباريات قوية ونتائج قوية تؤدي كلها بالضرورة البقاء بالمربع الذهبي والذهاب بعيدا في الفاينل فور ، فالفريق يشد من ازره جماهير غفيرة تلاحقه اينما لعب ، وهي راس ماله ، وجمهور قلنديا بالذات عمل ويعمل حالة ايجابية في الدوري وهذا هو المطلوب من جماهير الاندية جميعا.    

  فريق ارثوذكسي بيت ساحور المتصدر بجدارة واقتدار والفريق الوحيد الفائز بجميع مبارياته ال12  بالعلامة الكاملة وبرصيد 24 نقطة بالتمام والكمال من فوزه بجميع مبارياته، فريق بيت ساحور ومنذ اليوم الاول لتصدره الترتيب حافظ عليه وراكم من فوزه مبتعدا عن باقي الاندية بفارق فوزين مهمين جعلاه متصدرا طوال الفترة محتلا المركز الاول بجدارة مبتعدا بفارق نقطتين عن قلنديا صاحب المركز الثاني.

فريق بيت ساحور ينظر الان لما بعد المربع الذهبي ينظر للفاينل فور الاهم للفرق الاربعة من اجل الفوز باللقب، فريق بيت ساحور يريد العودة للتتويج بهذا اللقب الاهم لقب الدوري خاصة ان ارثوذكسي رام الله هو من يحمل اللقب الماضي ، ففريق بيت ساحور ماض بقوة نحو البقاء بالقمة ويريد الفريق البقاء في هذا الاتجاه والفريق الساحوري ضم في صفوفه تقريبا نفس اللاعبين الذين كانوا معه بالموسم الماضي وتعاقد مع سليم السكاكيني بالاياب لتعزيز فريقه في باقي المباريات. 

فريق بيت ساحور كما قلنديا لديه قاعدة جماهيرية جميلة تقف خلف الفريق وبالذات في المباريات البيتية للفريق تجد الصالة مليئة عن بكرة ابيها تعج بجماهير بيت ساحور ال عائلي وهذه ميزة جميلة لهذا الفريق في جميع مبارياته بصالته  .   

جاءت نتائج الجولة الثانية عشرة كما يلي:

فوز ابداع على ارثوذكسي بيت لحم 100- 90

فوز مركز قلنديا على السرية 108 - 47 

فوز تراسنطا بيت حنينا على ارثوذكسي بيت جالا 80 - 60

فوز مركز الفارعة على رمانة 20 - 0  بالانسحاب

فوز ارثوذكسي بيت ساحور على ارثوذكسي رام الله 64 - 61 

اكبر نتيجة في هذا الاسبوع  كانت لقلنديا على السرية بفارق 61 نقطة " 108 - 47"، ثم مباراة ابداع وبيت لحم 100-90 ، ومباراة الاسبوع كانت مباراة بيت ساحور ورام الله "64-61" بفارق 3 نقاط فقط.

تصدر لاعب ابداع الاجنبي ترتيب الهدافين برصيد 49 نقطة وحل لاعب قلنديا تامر حبش بالمركز الثاني برصيد 39 نقطة وحل ثالثا اجنبي قلنديا برصيد 33 نقطة ورابعا اجنبي بيت حنينا 24 نقطة وخامسا لاعبا بيت لحم فراس فريج 23 وابراهيم حبش لاعب بيت جالا 23 ثم لاعب بيت ساحور  الاجنبي 21  ومن ثم لاعب بيت حنينا موسى بشير 20 نقطة ثم قصي عناني لاعب قلنديا 19 نقطة.

وتصدر لاعب بيت حنينا موسى بشير ترتيب الريباوند برصيد 22 ثم قصي عناني لاعب قلنديا 16 واجنبي بيت لحم 16 ولاعب بيت جالا اسلام جولاني 15 .

** ملاحظة : الاخذ بعين الاعتبار تقديم مركز شباب الفارعة للإستئناف على قرار لجنة الانضباط.

مواضيع قد تهمك