شريط الأخبار

جمعية برج اللقلق توقع مذكرات التعاون مع الاندية المقدسية الشريكة في برنامج "العب وتعلم”

جمعية برج اللقلق توقع مذكرات التعاون مع الاندية المقدسية الشريكة في برنامج العب وتعلم”
بال سبورت :  

للسنة السابعة على التوالي

جمعية برج اللقلق توقع مذكرات التعاون مع الاندية المقدسية الشريكة في برنامج "العب وتعلم”


القدس- وكالة بال سبورت/ وقّعت جمعية برج اللقلق المجتمعي يوم الاثنين  مذكرات التعاون مع الأندية العشرة الشريكة ضمن مشروع العب وتعلم في مرحلته السابعة على التوالي. وتتوزع مناطق تنفيذ المشروع في هذه النسخة بالتعاون مع أندية مقدسية قاعدية موجودة في ست مناطق رئيسية هي (سلوان، العيسوية، ومخيم شعفاط، جبل المكبر والبلدة القديمة والشيخ جراح).

  وشمل المشروع عدة أندية رياضية مقدسية وهي نادي دلاسال القدس، نادي الأنصار المقدسي، نادي العيساوية، مركز الشباب الاجتماعي، جمعية البستان، نادي العاصمة، نادي جبل المكبر، نادي سلوان الرياضي، نادي أبناء حارة النصارى وجمعية وادي الجوز. 

  وقد شارك في حفل التوقيع ناصر غيث رئيس مجلس إدارة جمعية برج اللقلق، وجورج خوري رئيس نادي دلاسال القدس، رمضان طه ممثلاً عن نادي الانصار، محمد البحري ممثلاً عن مركز الشباب الاجتماعي، ومحمد بشير ممثلاً عن نادي جبل المكبر، و قتيبة عودة ممثلاً عن جمعية البستان، وخالد عبيد ممثلاً عن نادي العيساوية، أسعد عابدين ممثلاً عن نادي العاصمة، والياس الكرمي رئيس نادي أبناء حارة النصارى، وضياء الحسيني ممثلاً عن جمعية وادي الجوز. 

  سيضمّ المشروع بحلته الجديدة طاقماً مكوناً من 50 مدرباً ومدربة في رياضة كرة القدم وكرة السلة، 30 معلماً ومعلمة في المواد التعليمية المختلفة (الرياضيات، اللغة العربية، واللغة الإنجليزية وأساسيات الحاسوب). و10 منسقين يشكلون حلقة وصل بين البرج و الأندية الشريكة بالإضافة إلى طاقم إداريّ يعمل على تنفيذ المشروع. 

  وعبّر ناصر غيث رئيس مجلس إدارة الجمعية عن أهمية مشروع العب وتعلم المنفّذ من سنة 2018 والمستمرّ بخدماته، المتنوعة للأطفال المقدسيين والذي يستفيد منه حوالي 1000 طفل وطفلة من المناطق سالفة الذكر والذي يعزز البيئة المناسبة للطفل ليتسنّى له اللعب والتعلم ومعرفة حقوقه. من ناحيته أعرب المدير التنفيذي للجمعية منتصر ادكيدك عن سعادته بتمديد المشروع والذي يعد من أكبر مشاريع الأطفال الرياضية في الجمعية وربما في القدس والذي يعدّ فرصة لأطفال القدس لما يقدّم من خدمات عديدة ومتنوعة. 

  كما أكدت منسقة المشروع آلاء غراب أنّ هذا المشروع بنسخته السابعة هو قصّة نجاح لما يقدّمه من أنشطة عديدة ومتنوعة ومتجددة عاماً وراء عام، كما أنه يشكّل فرصة عمل لحوالي 100 شاب وشابة مقدسيين ما بين مدربين رياضيين ومعلمين ومنسقين وطاقم إداري يعمل على قدم وساق، ونأمل في المستقبل أن تزيد فرص العمل في هذا المشروع ويزيد عدد المستفيدين من الأطفال فيه في العام المقبل.

  تم توقيع الاتفاقيات مع الممثلين عن الأندية المقدسية الشريكة في مشروع العب وتعلم في منارة البرج الثقافية بحضور مدير الأنشطة الرياضية بالبرج نهاد الزغير، والمدير التنفيذي للجمعية منتصر ادكيدك، ومنسقة المشروع الآنسة آلاء غراب ومدير المشروع أحمد خياط.

مواضيع قد تهمك