شريط الأخبار

أندية الدرجة الممتازة الـ12 في قطاع غزة تنجز نحو 70 صفقة انتقال للموسم المقبل 2022- 2023

أندية الدرجة الممتازة الـ12 في قطاع غزة تنجز نحو 70 صفقة انتقال للموسم المقبل 2022- 2023
بال سبورت :  

غزة- أحمد المشهراوي/ واصلت أندية الدرجة الممتازة إتمام صفقاتها ضمن الانتقالات الصيفية التي أعلنت عنها لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، وذلك التعاقد مع اللاعبين الجدد استعداداً لانطلاق الموسم الجديد 2022-2023 المقرر انطلاقه في التاسع من أيلول المقبل.

وبرز في مقدمة هذه الأندية، نادي شباب الزوايدة الصاعد إلى الدرجة الممتازة في الموسم الأخير 2022، حيث يعدُّ من أكثر الأندية حراكاً في الانتقالات بالتعاقد مع نحو 10 لاعبين، تبعه الصاعد الآخر وهو خدمات النصيرات، ثمّ نادي اتحاد بيت حانون اللذان أتما إنجاز 8 تعاقدات، وفي 7 تعاقدات، كان نصيب الناديان الرفحيان الكبيران شباب رفح وخدمات رفح، لكليهما.

ويشار إلى أنّ نادي شباب خانيونس المؤسسة الرياضيّة الوحيدة التي لم تجرِ حتّى الآن أيّ صفقات في هذه الانتقالات الصيفية الساخنة، ويبدو أن الفريق سيتجه للاعتماد على قائمة لاعبيه.

ورصدت "القدس الرياضي" ما يقارب 70 صفقة تمت منذ انتهاء الموسم الماضي 2022- 2023، ستقدمها لقرائها، للاطلاع على حجم التحضيرات لدى الأندية، حتّى الآن.

فقد ضمّ البطل حالم لقب الدوري الممتاز للموسمين الأخيرين، نادي شباب رفح كلاً من عبد الله قفة، محمود عمران، ناجي النحال، أدهم أبو سمرة، أسامة برهوم، ماجد حمدونة، فيما أثير الجدل بين النادي ونظيره أهلي بيت حانون من الدرجة الأوّلى حول التعاقد مع المهاجم الخبير محمد الرخاويّ. في المقابل وصيفه، اتحاد الشجاعية، أتمّ صفتين، هما: ثائر أبو عبيدة، يسار الصباحين برفقة مدربه العائد نعيم السويركي.

اتحاد خانيونس أحد أندية المربع الذهبي، أتمّ صفقات حاتم نصار، ومحمد تمراز، ومحمود الحبيبي، وحسن مرزوق، وعمر أبو عبيدة.

ونجح نادي الصداقة في المركز الثامن من إتمام 5 صفقات، بضمّ عمرو حمد، ومحمد الحداد، ومحمد الترامسي، ومحمد دهمان، ومعتز اشتيوي، في المقابل أتمّ اتحاد بيت حانون الذي ينافس في مقدمة اللائحة الثماني، حازم شكشك، وأحمد الغزالي، وعدي الغلبان، مهند أبو زيد، محمود أبو الخير، وغسان أبو عودة، وأحمد صباح، والحارس إبراهيم ريان. وعلى ذات المنوال، أنجز خدمات رفح الذي ينافس على لقب الدوري، صفقات لاعبيه أدهم القاضي، محمود النيرب، وهيثم فتيحة، وأحمد العمواسي، وحمادة الهمص، وأحمد ضهير، وعطايا جربوع، وتمكن الصاعد خدمات النصيرات من التعاقد مع نعيم أبو شاويش، عيد العكاوي، بلال حمد، شادي بصلة، هيثم النجار، ميمنة الناجي، نضال حجاج، إبراهيم ربيع، واكتفى الهلال الذي صارع مع شبح الهبوط وتفوق عليه في الجولات الأخيرة من إنجاز صفقتي محمد أبو عمران، وطلال جندية.

وأجرى شباب الزوايدة صفقات هامّة، بضم طارق الهور، حسن جودة، محمد أبو شعيب، علي أبو مصطفى، محمد الجرجاوي، مهدي أبو عرمانة، محمد غنيم، مصطفى الداعور، إبراهيم أبو سيف، محمود خليفة.

بدوره عميد الأندية، غزة الرياضي، أنجز صفقة، أحمد جربوع، أحمد الشاعر، تامر ابو فارس، بهاء فريد أحمد إبراهيم سلام، وأخيراً شباب جباليا الذي هدد بالهبوط، أتمّ صفقات مؤمن زيدان، ويوسف داود، وإسماعيل المدهون.

مواضيع قد تهمك