شريط الأخبار

بالصور.. سيدات إنجلترا يهزمن ألمانيا ويحصدن لقب اليورو للمرة الأولى

بالصور سيدات إنجلترا يهزمن ألمانيا ويحصدن لقب اليورو للمرة الأولى
بال سبورت :   بات منتخب إنجلترا أحدث المنضمين لقائمة المنتخبات المتوجة بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات، عقب تتويجه باللقب لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه 2 / 1 على منتخب ألمانيا، اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

 

 
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، حيث بادر منتخب إنجلترا بالتسجيل عن طريق إيلا تون في الدقيقة 62، غير أن منتخب ألمانيا أدرك التعادل في الدقيقة 79 من خلال لينا ماجول.
 
وعقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، لجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، من أجل حسم الأمور.
 
وتمكن المنتخب الإنجليزي من التتويج باللقب خلال الوقت الإضافي، بعدما أحرزت تشلوي كيلي الهدف الثاني لأصحاب الأرض، فيما عجز المنتخب الألماني عن إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية والدفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح.
 
وأنهى منتخب إنجلترا سوء الحظ الذي لازمه في البطولة، بعدما خسر المباراة النهائية للمسابقة القارية في مناسبتين، حيث كانت الأولى في نسخة عام 1984 أمام منتخب السويد، فيما كانت الأخرى أمام المنتخب الألماني ذاته في نسخة عام 2009، حيث تلقى هزيمة قاسية 2 / 6 أمام منتخب (الماكينات) في البطولة التي استضافتها فنلندا.
 
وبهذا الانتصار، أعاد منتخب إنجلترا للسيدات البسمة للجماهير الإنجليزية، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة، عقب خسارة منتخب إنجلترا الرجال، نهائي نسخة البطولة الأخيرة (يورو 2020) أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح العام الماضي.
 
كما حرم المنتخب الإنجليزي نظيره الألماني من تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، حيث ظل رصيده متوقفا عند 8 ألقاب، علما بأن هذا هو النهائي الأول الذي تخسره الألمانيات في أمم أوروبا للسيدات.

مواضيع قد تهمك