شريط الأخبار

جامعة بيت لحم تفوز بمسابقة الحرم الجامعي الرياضي الصحي

جامعة بيت لحم تفوز بمسابقة الحرم الجامعي الرياضي الصحي
بال سبورت :  


فازت جامعة بيت لحم بالدرع البلاتيني لمسابقة الحرم الجامعي الرياضي الصحي الذي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية.

  وتعتبر هذه المبادرة جديدة ومميزة أطلقها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية للجامعات العربية تشمل دمج الصحة والرفاهية في جميع جوانب ثقافة الحرم الجامعي من أجل تحسين نمط حياة الطلاب والمجتمع المحيط بهم.

  وقد حملت المسابقة هذا العام عنوان (الصحة والرياضة الجامعية في حالة الطوارئ)، بهدف توفير بيئة تربوية صحية لتبادل أفضل الممارسات والخبرات التوعوية بين الجامعات العربية والتي نفذت خلال فترة الطوارئ الناجمة عن جائحة كورونا وما تمخض عنها من تجارب ريادية وقصص نجاح، وجعل الاختيار الصحي هو الخيار الأول وضرورة الالتزام بمجتمع جامعي رياضي صحي خالي من الامراض ومنه الانطلاق إلى المجتمع المحلي.

  وتهدف المسابقة الى تحسين منظومة الصحة والرفاهية لجميع فئات الطلبة في مختلف الجامعات العربية، واعطاء فرصة لمشاركة وتبادل المعرفة مع باقي الجامعات العربية. كما ان المسابقة تعزز فكرة تعلم الطلبة كيفية تعزيز رفاهيتهم اليومية، وهو ما سيساعدهم في بناء مستقبلهم، حيث تبرز هذه المسابقة مختلف الممارسات الجيدة لتبادل المعرفة والبحث العلمي.

  وقد جاء في رسالة رئيس الاتحاد الدكتور سعيد حمد الحساني الى الأخ بيتر براي، نائب الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم، "يسرني ويسعدني أن أتقدم الى سعادتكم بأطيب آيات التهاني والتبريكات على حصول جامعة بيت لحم على الدرع البلاتيني في مسابقة الحرم الجامعي الرياضي الصحي التي أقامها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية خلال العام الدراسي 2020-2021، مثمنا الدور الحيوي والفعال لجامعة بيت لحم في دعم الأنشطة اللاصفية والاهتمام بها كجزء هام في العملية التعليمية.”

  وحسب تصنيف الاتحاد، فإن الدرع البلاتيني يمنح للفائز بالمستوى الأول من الجائزة، حيث يمنح الدرع الذهبي للمستوى الثاني والفضي للمستوى الثالث والبرونزي للمستوى الرابع.

  وقالت الاستاذة سمر موسى، رئيسة الدائرة الرياضية ان الجامعة فازت في هذه المسابقة عن مبادرة تحدي المشي التي نظمتها الدائرة في فترة الكورونا. وقد شجعت هذه المبادرة الطلبة على ممارسة رياضة المشي مع ذويهم في فترة الاغلاقات التي سادت المنطقة في تلك الفترة، بالإضافة الى تعزيز الوعي المجتمعي في هذا الموضوع.


مواضيع قد تهمك