شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تقرّر هدم مبنى نادي صور باهر في القدس تم تشييده العام 1998..

سلطات الاحتلال تقرّر هدم مبنى نادي صور باهر في القدس تم تشييده العام 1998..
بال سبورت :  

سلطات الاحتلال تقرّر هدم مبنى نادي صور باهر في القدس

تم تشييده العام 1998..

الخليل- كتب محمد عوض/ أصدرت سلطات الاحتلال قراراً بهدم مبنى نادي صور باهر، جنوب شرقي مدينة القدس، بحجة عدم الترخيص، وبني المقرّ العام 1998، بينما تأسس النادي عام 1978.

وتأتي خطوة الاحتلال في إطار الهجمة الإسرائيلية الشرسة على كافة المكونات الفلسطينية، سعياً لطمسها، وتقييد حركة المواطنين، والتضييق عليهم بكلّ السبل.

  وتبلغ مساحة المقر 180 متراً، ويحتوي على العديد من القاعات هي: قاعة اجتماعات، غرفة أدوات، غرفة للهيئة الإدارية، قاعة للأنشطة الرياضية والشبابية، قاعة لتنس الطاولة، وحمّامات، وتقام فيها العديد من الفعاليات بشكلٍ مستمر، وتعد مصدراً للترويح عن النفس في ظل الضغوطات التي يعيشها الفلسطيني في كل مكان بسبب السياسة الإسرائيلية.

  وبشكلٍ متواصل، تقوم سلطات الاحتلال بالضغط على الرياضة والرياضيين الفلسطينيين بكلّ السبل، وسبق أن أقدمت على قصف منازلهم، واستهدافهم، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم، واعتقلت العشرات، وآخرهم لاعب المنتخب الوطني للشباب، ومؤسسة البيرة، عبد الرحمن الطويل، بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه، والعبث بمحتوياته.

و  حرمت قوات الاحتلال العديد من الرياضيين من ممارسة أنشطهم، جرّاء إصابتهم بجروح بليغة، وصلت إلى حدِ بتر الأطراف، واقتحمت الملاعب، واعتدت على المشجعين ومثال ذلك ما حدث عدّة مرّات في ملعب الشهيد فيصل الحسيني بالرام، الذي يجاور مقرّ اتحاد الكرة، وهو إستاد معتمد، وأقيم عليه العديد من اللقاءات الدولية.

  ودمرت آلة الحرب الإسرائيلية ملاعب: فلسطين، اليرموك، وبيت حانون، بالإضافة إلى مقر الأولمبية واتحاد الكرة في غزة، ومقرّات أندية الشجاعية، وأهلي النصيرات، وخدمات دير البلح، وشباب جباليا، ونادي الشمس، ونادي الشهداء، وجماعي رفح، واقتحمت مقرّات: اللجنة الأولمبية في البيرة، وشباب الخليل، وملعب الخضر، وملعب سلوان، وملعب العيسوية، وملعب مخيم شعفاط، وغيرها. 


مواضيع قد تهمك