شريط الأخبار

برنامج "الفدائي" الإعدادي

برنامج الفدائي الإعدادي
بال سبورت :  


كتب محمود السقا- رام الله

يتأهب "الفدائي" لملاقاة منتخبي قيرغيزستان وبنغلادش، ضمن برنامجه الإعدادي لخوض منافسات كأس العرب المقررة في قطر في كانون الأول المقبل، والتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا، المفترض انطلاقها مطلع العام 2022.

  تصنيف منتخبي قيرغيزستان وبنغلادش على سلم "الفيفا" هو 96 للأول و186 للثاني في حين يتبوأ الفدائي المركز 102.

"  الفدائي" سيقابل قيرغيزستان في الثاني من الشهر المقبل، وبعدها بثلاثة أيام يحل ضيفاً على بنغلادش.

  هناك تقارب في التصنيف، وربما المستوى، بين الفدائي وقيرغيزستان، وهذا أمر جيد، بينما ثمّة فوارق شاسعة بين "الفدائي" وبنغلادش.

  تقديري ان الإدارة الفنية للفدائي ارتأت التدرج في اللقاءات التجريبية، وهذا أمر لا غبار عليه، شريطة ان تكون هناك لقاءات أخرى مع منتخبات أعلى مستوى، لأن "الفدائي" سيلعب مع منتخبات، تتبوأ مراكز متقدمة على سلم "الفيفا" أمثال: المغرب والسعودية والأردن، وهي منتخبات لها وزنها وثقلها وسمعتها، وسوف تنافس، بقوة وشراسة، ليكون لها موطئ قدم فوق منصات التتويج، خصوصاً وان الجوائز المالية المرصودة مغرية لأصحاب المراكز المتقدمة.

  مونديال العرب سوف يحظى بمتابعة ومواكبة وترقب، ونحن نتطلع ان يعكس "الفدائي" في هذا الحدث، الذي يرعاه ويشرف عليه "الفيفا" مستوى طيباً يُعزز من خلاله ان الكرة الفلسطينية، ورغم اتساع رقعة التحديات المحيطة بها، إلا أنها لم تستكن للظروف الضاغطة بل تسعى جاهدة، من اجل التغلب عليها، شأنها في ذلك شأن الجانب النضالي، الذي يبرع فيه الشباب الفلسطيني، ويُسجل حضوره الطاغي.

  ما يندرج على كأس العرب، ينطبق على نهائيات آسيا فنحن نتطلع لتأكيد حضورنا، للمرة الثالثة، في هذا المحفل الكروي المرموق.


مواضيع قد تهمك