شريط الأخبار

جمعية الكشافة تختتم الدراسة التمهيدية المركزية الاولى للشارة الخشبية للعام 2021

جمعية الكشافة تختتم الدراسة التمهيدية المركزية الاولى للشارة الخشبية للعام 2021
بال سبورت :  


القدس – اعلام جمعية الكشافة/ تحت رعاية الفريق جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية ، اختتمت السبت الموافق 14/8/2021 جمعية الكشافة الفلسطينية - مفوضية التدريب وتنمية القيادات الدراسة التمهيدية المركزية الاولى للعام 2021 والمقامة في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة بمشاركة اكثر من "50" قائد وقائدة من مفوضيات بيت لحم ونابلس وجنين طوباس .

  فقد بدأ حفل الختام الذي أدار عراقته القائدة سارة دعيبس و القائد احمد خضر بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء، ومن ثم تم تلاوة آيات من القران الكريم من قبل القائد كريم اسماعيل و قراءة من الانجيل المقدس من قبل القائدة نيقول .

  وقد قدم كلمة الدارسين القائدة ميريانا شاهين التي شكرت في كلمتها القادة على جهدهم وعطائهم في ايام الدراسة ، وأوضحت في كلمتها مدى الاستفادة على الصعيد المهاري والمعرفي والسلوكي اثناء الدراسة ، اضافة الى العديد من المهارات والتقاليد ، و التعرف على الاثار التربوية التي تم اكتسابها خلال هذه الدراسة، و اصول التخطيط لاجتماعات الفرقة و عمل اجتماعات تطبيقية .

  كما قدم القائد الياس دلي كلمة شكر وعرفان الى جميع القادة الذين وصلوا الليل بالنهار من اجل خدمه الدارسين ،وقام بتقديم منديل النادي السرياني في بيت لحم الى قائد الدراسة القائد ايمن مظهر ، وأعرب عن شكره وامتنانه لمدى الاستفادة التي تلقوها خلال هذه الدراسة .

  وفي كلمة للقائد محمد جميل سوالمة ضيف شرف الدراسة و قائد التدريب الدولي، اكد خلال كلمته على اهمية هذه الدراسة التي تربط القائد بالوحدة وتجعله قريبا جدا من تحقيق اعلى وسام للقيادة الا وهو وسام الشارة الخشبية .

  وقال انه كان قد استبشر خيرا بوجوه القادة الموجودين في الدراسة ، وانه كان على صواب بالنظر الى مدى التزامهم وانضباطهم وسعادتهم بإنهاء متطلبات هذه الدراسة ، كما اكد في كلمته على شكر مركز الشهيد صلاح خلف و الموظفين الاداريين الذين قدموا كل الدعم من اجل الدارسين وتحقيق اهداف الدراسة .

  واختتمت الكلمات بكلمة قائد الدراسة مفوض التدريب وتنمية القيادات القائد ايمن مظهر، الذي بدا كلمته بنقل تحيات سيادة الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومعالي الوزير عصام القدومي امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة وأعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية وامينها العام القائد معتز صايج الى جميع الدارسين ، مباركا لهم هذا الانجاز ، ومؤكدا على ان جمعية الكشافة الفلسطينية ستكون الحاضن الأساسي للشباب والشابات الذين يريدون الانطلاق والانضمام الى فرق جمعية الكشافة الفلسطينية او اي من مفوضياتها التخصصية وذلك وفقا للأصول .

  وبعد هذه الكلمات قام مساعد قائد الفرقة احمد شاهين بترديد وعد الكشافة ، ليقوم الدارسين بإعادته من خلفه اذانا بانتهاء مراسم التخريج ، وتم بعدها توزيع الشهادات عليهم ليخرج الجميع الى سارية العلم لإنزاله حسب البروتوكول وتسليمه الى قائد الدراسة .

  ويذكر ان هيئه التدريب تكونت من القائد ة : محمد جميل سوالمة ضيف الشرف قائد التدريب الدولي ، ايمن مظهر قائد الدراسة قائد تدريب دولي ، عبير عسقلان مساعد قائد تدريب ، طوني شكري مساعد قائد تدريب ، عماد صبح قائد الفرقة ، احمد شاهين مساعد قائد الفرقة ، جهاد جاموس ،محمد البيشاوي مسؤول ادارة الدراسة ، القائد محمد ابو حصيرة والقائد كيان المصري المساعدين الإداريين .

  هذا وقد حاضر في الدراسة و زارها العديد من قادة الكشافة من مختلف محافظات الوطن.


مواضيع قد تهمك