شريط الأخبار

اتحاد السلة يطلق بطولة السيدات تحت 20 عاما بفوز بيت ساحور على اكاديمية القدس

اتحاد السلة يطلق بطولة السيدات تحت 20 عاما بفوز بيت ساحور على اكاديمية القدس
بال سبورت :  

 الله – بسام ابو عرة – عدسة اشرف عابد/ افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بطولة السيدات تحت 20 عاما على صالة ماجد اسعد بالبيرة بحضور رئيس الاتحاد ابراهيم حبش وامينه العام الدكتور عبد الرحمن نعيرات وسيرين سمور مسؤولة منطقة الوسط في اللجنة النسوية بالاتحاد ونادر عطا وجولي سمارة ممثلين عن ال undp راعي البطولة الى جانب اللجنة الاولمبية التي مثلها مهند عوض بفوز فريق ارثوذكسي بيت ساحور على اكاديمية القدس بنتيجة 50 نقطة مقابل 26 في اولى مباريات البطولة التي ينظمها الاتحاد تحت اشراف اللجنة الاولمبية ورعايةundp بالشراكة مع اتحاد كرة السلة ، ليعلن الاتحاد انطلاق البطولة.

وكان رحب حبش بضيوف البطولة من ممثلين عن اللجنة الاولمبية وال undp   والاندية المشاركة مثمنا رعايتهم واهتمامهم باللعبة واللاعبات شاكرا لهم مسؤوليتهم العالية في هذا الشان الرياضي الهام ، مؤكدا ديمومة الشراكة والتواصل مع ال undb لما فيه مصلحة للجميع.

 فيما قدم نادر عطا ممثل ال undp الشكر للاتحاد

  الفلسطيني لكرة السلة على الشراكة وعلى الاهتمام بالعنصر النسوي الرياضي والاهتمام بالمراة ، شاكرا الاتحاد على تنظيم البطولة وعلى الشراكة بينهم ومعهم على امل ان تتواصل مسيرة الشراكة بين الاتحاد وال undp في هذا الجانب ، مثمنا للاندية النسوية مشاركتها بالبطولة مؤكدا دعمه لمثل هذه الانشطة الرياضية النسوية.

  ومن ثم قام حبش وعطا وسمارة وسمور بافتتاح البطولة من خلال مباراة فريقي ارثوذكسي بيت ساحور واكاديمية القدس الفريقان الاميز في السلة النسوية في الوقت الحاضر من خلال ضمهم لافضل اللاعبات لهذا الجيل ولديهم اهتمام كبير في السلة النسوية على مستوى الوطن .

  وعودة للقاء الذي جاء جيدا من قبل بيت ساحور ومتوسطا من قبل اكاديمية القدس حيث ظهر فريق بيت ساحور بشكل جيد من خلال اللعب الجماعي والمهاري والفني لبعض اللاعبات اللاتي سيطرن على اللقاء بالمستوى والنتيجة وحققن المطلوب بالفوز المستحق بنتيجة 50 نقطة مقابل 26 ، ليخطو فريق السيدات لدى بيت ساحور على خطى فريق الرجال الذي تاهل لنهائي دوري جوال الى جانب ارثوذكسي رام الله.

  فريق اكاديمية القدس لم يقدم ما كان مطلوب منه رغم وجود عدد من اللاعبات المميزات بالفريق الا ان المستوى لم يكن كذلك ويبدوا ان جائحة كرونا اثرت كثيرا على المستوى العام للاعبات ، وسيتحسن المستوى مع مرور الوقت من خلال المباريات المقبلة.

قاد اللقاء عمار جلايطة ولاول مرة حكمات الدولية سلي مصرصع وسناء شفاعمري وجورج ابو غزالة .

  وتم تقسيم الاندية المشاركة الى مجموعتين ضمت المجموعة الاولى: بيت ساحور ، اكاديمية القدس، ماستر كوتش نابلس ودلاسال القدس ، فيما ضمن المجموعة الثانية بيت جالا ، السرية والعمل الكاثوليكي ، وسيتاهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي ومن ثم يلتقي الفائزان في النهائي

مواضيع قد تهمك