شريط الأخبار

اتحاد كرة السلة يجري قرعة دوري المحافظات للفتيات تحت 20 عاماً

اتحاد كرة السلة يجري قرعة دوري المحافظات للفتيات تحت 20 عاماً
بال سبورت :  


القدس - إعلام اللجنة الأولمبية/ عقد اتحاد كرة السلة، يوم امس الأحد، قرعة دوري المحافظات للفتيات تحت 20 عاماً، في مقر الاتحاد، بمحافظة رام الله والبيرة، والتي تقام بالتعاون مع اللجنة الأولمبية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
  وحضر القرعة، رئيس الاتحاد إبراهيم حبش، وعضو مجلس الإدارة حنين منصور، والأمين العام عبد الرحمن نعيرات، ونادر الجيوسي، المدير الفني للجنة الأولمبية، وجوليا سمارة ممثلة "UNDP”، إلى جانب ممثلين عن الأندية المشاركة وأعضاء اللجنة النسوية في الاتحاد.
ورحب إبراهيم حبش بالحاضرين، وأكد على أهمية تنظيم هذا النشاط الذي يهدف إلى التركيز على العنصر النسوي للعبة، ودوره في عملية تطوير منظومة اللعبة، توازياً مع خطة الاتحاد الهادفة إلى الارتقاء بالمستوى الفني لكافة الفئات في جميع المحافظات.
  ودعا حبش، إدارات الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد إلى الاهتمام بالفرق النسوية، والمشاركة في بطولات الاتحاد، مشيراً إلى أن مهمة تفعيل الدور النسوي في منظومة اتحاد كرة السلة وبطولاته تقع على عاتق الاتحاد والأندية سوياً.
  وتوجه نادر الجيوسي بالشكر إلى "UNDP”، على تنظيم هذا النشاط ضمن مشروع "تمكين" التي تنظمه منذ عدة السنوات لتسليط الضوء على مختلف الفئات في المجتمع وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وخاصة النساء.
  وقال: من المهم فنياً استهداف فئة الإناث في هذا النشاط لتغذية المواهب الموجودة بين الفتيات، وأتمنى أن يعود هذا النشاط بالفائدة المرجوة على منظومة اتحاد كرة السلة، وشدد على ضرورة الاهتمام باللاعبات من قبل الاتحاد والأندية، كون اللاعب يعد العنصر الأساسي في اللعبة، ويحتاج إلى توفير بيئة تجعله يمارس نشاطه الرياضي ويتميز، بما ينعكس أيضاً على المشاركة الخارجية في تمثيل الرياضة الفلسطينية.
  وأكدت جوليا سمارة، على اهتمام "UNDP” بدعم الرياضة النسوية التي تعاني من جوانب ضعف، مشيرةً إلى أن هذا النشاط يستهدف الفئات العمرية الصغيرة لما يمثلوه من مستقبل واعد للرياضة، موضحةً أن برنامج تمكين يهدف إلى تعريف الأطفال على أنواع رياضات مختلفة قد يكونوا رافداً إليها، بما يعود بالفائدة على هذه الفئة بشكل خاص والرياضة المحلية عموماً.
وجرت القرعة بين 7 أندية، هي بيت جالا، ثقافي بيت ساحور، العمل الكاثوليكي، دلاسال القدس، سرية رام الله، أكاديمية القدس وأكاديمية "ماستر كوتش".
  وتم فرز الفرق على مجموعتين، حيث جاء في المجموعة الأولى ثقافي بيت ساحور، أكاديمية "ماستر كوتش"، أكاديمية القدس، دلاسال القدس، أما المجموعة الثانية فتكونت من بيت جالا، سرية رام الله، العمل الكاثوليكي.
  وناقش الحاضرون خلال الاجتماع الترتيبات اللوجستية للحدث، وجرى الاتفاق على تحديد موعد لانطلاق البطولة في الأيام المقبلة، والتي ستقام وفق دور المجموعات، حيث سيتأهل الأول والثاني من كل المجموعة إلى الدور نصف النهائي، ومن ثم إلى النهائي.

مواضيع قد تهمك