شريط الأخبار

الفريق الرجوب ينعي فقيد الحركة الرياضية الفلسطينية المرحوم خليل علوش

الفريق الرجوب ينعي فقيد الحركة الرياضية الفلسطينية المرحوم خليل علوش
بال سبورت :  


غزة-دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية/ نعى الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وأعضاء المكتب التنفيذي فقيد الحركة الرياضية المرحوم خليل علوش "ابو اسامة" عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الفلسطينية السابق ورئيس ومؤسس الاتحاد الفلسطيني للجمباز في الشتات، والذي وافته المنية ظهر اليوم الاربعاء.

  وقدم الفريق الرجوب التعزية الحارة للأسرة الرياضية العربية والدولية عامة وفلسطين خاصة بوفاة فقيد الحركة الرياضية كما قدم خاص التعازي والمواساة لعائلته الكريمة.

  وشهدت حياة المرحوم علوش سلسلة من المحطات الهامة في خدمة الحركة الرياضية الفلسطينية في الوطن والشتات وإبرازها في شتى المحافل العربية والقارية والدولية تمثلت في الاتي :

- حصل على شهادة التحكيم الدولية للجمباز لثلاث دورات دولية في تحكيم لعبة الجمباز كان أولها في العام 1966

-   حاضر واشرف على عدد من الدورات التدريبية والتحكيمية في الجمباز وحصل على رئاسة لجنة التحكيم في الاتحاد العربي للعبة في العام 1985

- حصل على دراسات التحكيم الدولية في العاصمة العراقية بغدد عام 1979،ودراسات التحكيم الدولية في الكويت عام 1981

-   شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في الجمباز في "موسكو" عام 1981، وقدم طلب انضمام فلسطين الأول للاتحاد.

- رئيس ومؤسس الاتحاد الفلسطيني للجمباز في الشتات قبل عودته لأرض الوطن عام 1994

- انتخب عضوا في الاتحاد الاسيوي للجمباز في العام 1984 

- عضو الاتحاد الدولي للجمباز في العام 1985

- شغل عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في الكويت قبل عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أرض الوطن في العام 1994

- شارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجمباز في لوس انجلوس بالولايات المتحدة على هامش دورة الالعاب الاولمبية 1984، وحصلت فلسطين فيها على عضوية الاتحاد الدولي للعبة للمرة الأولى.

- بعد عودة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أرض الوطن انتخب رئيساً للاتحاد الفلسطيني للعبة الجمباز وحصل على عضوية المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة الحاج المرحوم "أحمد القدوة".

-شارك مع وفد بعثة فلسطين الرياضية في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية في ولاية اطلنطا في العام 1996 برئاسة الحاج القدوة رحمه الله.

مواضيع قد تهمك