شريط الأخبار

نادي السلام لذوي الإعاقة يطلق مخيم "طلائع السلام" الرابع بغزة

نادي السلام لذوي الإعاقة يطلق مخيم طلائع السلام الرابع  بغزة
بال سبورت :  

تحت شعار "بنحبك يا بلدنا" وبالشراكة مع جمعية المعاقين

غزة – محمد حجاج/ أطلق نادي السلام لذوي الإعاقة بالشراكة مع جمعية المعاقين حركياً ظهر الأحد، مخيم طلائع السلام الرابع (4) لذوي الإعاقة، الذي يشرف عليه النادي بدعم من جمعية "أوروبا بالستين الفرنسية"، ويحمل المخيم شعار (بنحبك يا بلدنا) بمشاركة ما يقارب 50 من الطلائع من كلا الجنسين.

  وقال محمد العربي رئيس النادي :"إنّه سيتم خلال المخيم دمج الاطفال ذوي الاعاقة ودون الاعاقة في أنشطة وفعاليات متنوعة، بهدف إيجاد مساحة من اللعب والتفريغ النفسي للأطفال ذوي الإعاقة والمساهمة في ازالة آثار العدوان الأخير العالقة من نفوس الاطفال".

  وذكر العربي أن المخيم يهدف كذلك إلى رفع معنويات الأطفال المتأثرين بالحرب الأخيرة على قطاع غزة، وتحسين صحتهم النفسية وإيجاد ظروف حسنة، والارتقاء بقدراتهم من خلال أنشطة ترفيهية متنوعة، وذلك بإشراف مشرفين ومدرب اختصاصيين.

  وأوضح العربي أنَّ المخيم يشتمل على مشاركات شخصيّة للطلائع، وألعاب الدمى التي ينظمها فريق متدرب، حيث يمضي الأطفال وقتا مفيداً وممتعاً، كما يتدرب الأطفال على تطوير إبداعاتهم، مثل: التعبير بألسنتهم عما بداخلهم، وكذلك إلقاء الحكايات المسلية والمفيدة عليهم، وترسيخ مفاهيم إيجابية لديهم.

  وأضاف أن البرنامج المقدم للأطفال المشاركين في المخيم، يشتمل على فقرات رياضية، وألعاب ترفيهية ورياضية مفية، تعمل على التعبير عن مشكلاتهم التي تسببت بسبب العدوان الأخير على القطاع، وما سببته من سلبيات على نفسيات هؤلاء الأطفال.

 

مواضيع قد تهمك