شريط الأخبار

الرباع حمادة يُنهي مشاركته باحتلال المركز السابع

الرباع حمادة يُنهي مشاركته باحتلال المركز السابع
بال سبورت :  


أصغر لاعب في البطولة الآسيوية بطشقند

غزة- كتب اشرف مطر/ انهالت التهاني والتبريكات على الرباع محمد حمادة، في أعقاب الإنجاز الذي حققه، أول من أمس، في بطولة آسيا للكبار المصنفة في المستوى الذهبي، المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو والتي تقام حالياً في العاصمة الأوزبكية طشقند.
  وتمكن حمادة، الذي يعد أصغر لاعب في البطولة (19 عاماً)، من تحقيق الرقم المؤهل إلى أولمبياد طوكيو في وزن 96 كغم، من خلال تجاوز حاجز الـ 300 كغم المؤهلة، حيث رفع ما مجموعه 304 كغم، بواقع 135 كغم في الخطف، و169 كغم في النتر.
  وانتزع حمادة المركز الثاني في المجموعة B والسابع في الترتيب العام، واقترب كثيراً من الحصول على البطاقة المباشرة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2021.
  وقال الكابتن حسام حمادة مدرب اللاعب محمد حمادة، في تصريحات لـ "أيام الملاعب" إن اللاعب شارك في 5 من البطولات الرسمية المعتمدة لدى الاتحادين الدولي والآسيوي، وبالتالي احتسب الاتحاد الدولي أفضل رقمين حققهما اللاعب في بطولة كأس قطر 2019، وكأس آسيا الذهبية الحالية.
  وأوضح حمادة: سنغلق الآن ملف بطولة آسيا الذهبية، ونتطلع لتحقيق إنجاز جديد لنا في بطولة العالم للناشئين المقررة إقامتها الشهر القادم في طشقند، وهذه البطولة فرصة كبيرة بالنسبة للرباع محمد لتعزيز فرصه الموجودة بانتزاع بطاقة التأهل المباشرة عن جدارة واستحقاق، لذلك بدأنا العمل ووضعنا خطة وبرنامجاً متكاملاً لمدة شهر، ونتطلع لما هو جديد.
  في ذات السياق، أشاد أمين عام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال العراقي محمد جلود، بأداء البطل الفلسطيني محمد حمادة، وقال: "الرباع الفلسطيني قدم نفسه بشكل أكثر من رائع، وبصراحة لأول مرة أتابع رباعا فلسطينيا بتلك المواصفات والقدرات وهو مشروع لبطل في المستقبل".
  وطمأن الأمين العام الدولي، البطل حمادة بأنه يسير في الاتجاه الصحيح، وأن نتائجه مبشرة للغاية، وطالبه بالتركيز أكثر على بطولة العالم المقبلة، باعتبارها نقلة جديدة بالنسبة له، كونه سيواجه لاعبين من نفس الأعمار السنية، وهذا الأمر سيزيد من حظوظه بتحقيق نتائج ومراكز أفضل على مستوى العالم.

 

مواضيع قد تهمك