شريط الأخبار

"حدث هذا".. أول بطولة للعربي

حدث هذا.. أول بطولة للعربي
بال سبورت :  


الخليل- كتب فايز نصّار/ بعد تأسيسها يوم 30 تشرين أول سنة 1976 نظمت رابطة الأندية الرياضية أول بطولاتها ، التي سميت دوري الرابطة على كأس صحيفة الفجر ، وذلك بمشاركة أربعة عشر نادياً ، من أندية محافظتي القدس ، والخليل ، وألويتهما ، التي تشمل رام الله والبيرة ، وبيت لحم ، وأريحا .

  وقسمت الأندية المشاركة يومها إلى مجموعتين ، وبعد مباريات قوية تأهلت ثمانية أندية إلى الدور الثاني ، وقسمت الأندية المتأهلة إلى مجموعتين ، لعبتا على طريقة نصف الدوري ، وضمت المجموعة الأولى أندية شباب الخليل ، وسلوان ، وجمعية الشبان المسيحية ، والعربي بيت صفافا ، وضمت المجموعة الثانية أندية أرثوذكسي بيت جالا ، وهلال أريحا ، والموظفين ، وأهلي الخليل .

وأسفرت مباريات الدور الثاني عن تأهل أندية العربي بيت صفافا ، وشباب الخليل ، وأرثوذكسي بيت جالا ، وأهلي الخليل إلى المربع الذهبي ، الذي جرت مبارياته بطريقة نصف الدوري .

  وحظي العربي الصفافي يومها بكأس البطولة بعد مباريات شاقة ، حقق خلالها الفوز على الأهلي بنتيجة هدفين لهدف ، وعلى الشباب في مباراة جرت على ملعب المطران بهدف ، وعلى أرثوذكسي بيت جالا بهدفين لهدف ، من تسجيل صالح عليان ، وكمال صبحي للعربي ، والفنان نقولا زرينة للأرثوذكسي ، بعد مباراة شيقة احتضنها ملعب أريحا يوم الاثنين ، الثاني من كانون ثاني سنة 1978 .

   واحتل شباب الخليل المركز الثاني بفوزين على الأهلي 2/1 ، وعلى أرثوذكسي بيت جالا بثلاثة أهداف سجلها للشباب المرحوم زكش ، وياسر الدويك ، وحاتم صلاح ، مقابل هدف لبيت جالا أمضاه وائل زيت .

 ويومها تسلم العربي كأس البطولة في حفل بهيج  نظم في أريحا يوم الثامن عشر من شباط 1978 ، وحضره رئيس بلدية الخليل الشهيد فهد القواسمي ، ورئيس بلدية أريحا عبد العزيز السويطي ، وأمين سر الرابطة المرحوم ماجد أسعد ، وبالمناسبة نظمت مباراة احتفالية بين كوادر رابطة الأندية ، واللاعبين الواعدين .

   وتألق في صفوف العربي في تلك البطولة الحارس عبد خليل ، والفنان موسى اسماعيل ، الذين لعبا لأهلي الخليل في وقت لاحق ، والمدافع صلاح عليان ، الذي شغل منصب أمين عام مجلس الوزراء مدة طويلة ، إضافة إلى يوسف عبد ربه ، ونبيل اسماعيل ، وهاني سلمان ، ونبيل عثمان ، ومحمد السلال ، ومحمد موسى ، وابراهيم حسين ، وأشرف على تدريب الفريق علي عثمان ، ثم ابراهيم جناح .

مواضيع قد تهمك