شريط الأخبار

بيان توضيحي صادر عن الهيئة الادارية لنادي جبل المكبر

بيان توضيحي صادر عن الهيئة الادارية لنادي جبل المكبر
بال سبورت :  

أهلنا وربعنا في جبل المكبر والسواحرة والقدس وفلسطين التي نحبها بأفعالنا قبل أقوالنا ، مشجعي ومحبي نادي جبل المكبر في كل مكان.

تحية اجلال واكرام وكبرياء ومحبه لكم جميعاً.

  نود أن نضع بين ايديكم أسباب غياب اللاعب شهاب القنبر عن مبارة منتخبنا الوطني مع المنتخب السعوديه وما تبعها من أحداث ، كان أخرها قرار تعسفي من الاتحاد بإيقاف اللاعب شهاب القنبر عن اللعب في مبارياته المحلية ضمن صفوف نادي جبل المكبر لحين صدور ما سماه الاتحاد بالقرار النهائي بخصوص عدم التحاقه بالمنتخب الوطني في مباراته مع السعودية .

1-   بداية لم يتغيب اي من لاعبي جبل المكبر عن تلبية واجبهم الوطني مع المنتخب وكانو دائماً السابقين، لعلمهم ان تمثيل فلسطين شرف لكل لاعب، ومنذ اليوم الاول لبى شهاب القنبر وزميله وليد القنبر نداء الواجب والتحقو بالمعسكرات التدريبيه للمنتخب وأعدو العده للقاء الاشقاء بالسعوديه .

2- قام اللاعب شهاب القنبر قبل السفر واثناء تواجده بالمعسكر التدريبي بابلاغ الطاقم الفني للمنتخب واعضاء الاتحاد الفلسطيني عن وضعه الصحي، وتم الشرح لهم بالتفصيل ، ورغم ذلك تعالى شهاب على الآلم وقرر السفر مع المنتخب برفقة المدير التنفيذي للاتحاد السيد فراس ابو هلال وعضو الاتحاد السيد فراس ابو ميالة ، واثناء تواجدهم بالمطار ادرك اعضاء الاتحاد مشكورين بأن الوضع الصحي لشهاب لا يسمح له بالسفر وطلبوا منه الرجوع لما لمسوه من وضع صحي لا يسمح للاعب بالمشاركة مع المنتخب ، وقالوا له بالحرف "نحن متفهمون لوضعك الصحي ارجع ولن يكون هنالك اي عقوبات ضدك او اجراءات"

3- تفاجئت ادارة نادي جبل المكبر يوم امس (السبت) بوصول كتاب عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالنادي (الساعه19:50) حول توقيف اللاعب شهاب القنبر عن اللعب ..!!!

أننا في نادي جبل المكبر نرى كما يرى الجميع وخاصة الاندية الفلسطينية التخبط الذي يمر به الاتحاد باتخاذ القرارات والكيل بأكثر من مكيال والامثلة على ذلك كثيرة .

فعندما تعرض أبناء واداري نادي جبل المكبر في أحدى مبارياته للاعتداء استُخدمت فيه الاسلحة النارية امام الجميع وعلى مرأى ومسمع من اعضاء في الاتحاد الفلسطيني ومديره التنفيذي اتخذ الاتحاد قرارات قاسيه ضد النادي وتم تنفيذ العقوبه عليه بشكل فوري ، ومن جهة اخرى عندما قدم المكبر اعتراضاً صحيحاً مبنياً على لوائح وقوانين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وذلك على نتيجة مباراة تم البت بالاعتراض بعد أشهر لغاية تضييع حق المكبر الواضح.

أن تعمد اصدار العقوبة ضد شهاب قبل المباراة بعدة ساعات دليل واضح بأن هذا القرار القصد منه عقاب المكبر لاصراره على التمسك بحقه وفق اللوائح ، والغرض من ذلك اقصائه عن الساحه الرياضية ، ولكن هيهات هيهات.

بناءاً على كل ما تقدم فاننا في نادي جبل المكبر نؤكد على ما يلي :

1- ان قرار أيقاف اللاعب شهاب القنبر قرار ظالم وان الظلم يُرفع عنه بالغاء القرار واعتراف الاتحاد بخطأه في فرض العقوبة وبهذه الكيفية ، لا أن يتم التمادي بالظلم واصرار الاتحاد على حرمانه من اللعب ، فلماذا تعمد الاتحاد اصدار هذا القرار في هذا التوقيت وبعيد الخسارة القاسية التي تلقاها منتخبنا الوطني امام نظيره السعودي ، وكأن الأمر محاولة من الاتحاد لتحميل اللاعب مسؤولية هذه الخسارة ليضاعف الظلم على اللاعب ظلماً فوق ظلمه .

2- ان خطوة الاحتجاج التي قام بها لاعبو المكبر في مباراتهم مع الاشقاء نادي ثقافي طولكرم تم اتخاذها بعد ان رفض كل من في الاتحاد سماع صوتنا ورفع الظلم عن هذا اللاعب او تجميده لحين صدور القرار النهائي وفق نص قرارهم الظالم .

3- اننا نعد اهلنا وجماهيرنا الاوفياء بأننا سنكون اوفياء لهم ولابناء بلدتنا الحبيبه وان اي موقف اتخذناه او سنتخذه لاحقا سيكون اساسه الكرامة والشهامة التي توجب علينا الوقوف مع لاعب لم تتوانَ لحظة عن تلبية نداء الواجب ، ناهيك عن صدقه واخلاصه ودماثة خلقه .

4- اننا في نادي جبل المكبر نطالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتدخل شخصياً لرفع الظلم عن اللاعب شهاب القنبر وعن نادي جبل المكبر أيضاً لأننا نكاد نجزم أن الكثير من القرارات الغير مهنية التي يتم اتخاذها دون علمه أو تُجمل له بصورة بعيدة عن الواقع .

5- أننا نستهجن ونستغرب الطريقة التي انتهجها الاتحاد في هذه القضية المختلقة ، فكان الأحرى بالاتحاد تشكيل لجنة حقيقية للنظر فيما آلت إليه نتائج المنتخب الوطني وتصويب المسار عوض محاولات التذاكي لتحميل أحد ما نتيجة هذا الأخفاق .

ودمتم جميعاً ناصرين للحق رغم نفوذ وسطوة الباطل.

الهيئة الادارية لنادي جبل المكبر المقدسي.4/4/2021

 

مواضيع قد تهمك