شريط الأخبار

نشاطات متنوعة للجنة الحكام المركزية

نشاطات متنوعة للجنة الحكام المركزية
بال سبورت :  

الخليل- الناطق باسم لجنة الحكام المركزية - فايز نصّار/ منذ إعادة تشكيل لجنة الحكام ، التابعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، برئاسة عضو الاتحاد كفاح الشريف نظمت اللجنة سلسلة من النشاطات ، التي من شأنها المساهمة في تنمية قدرات الحكام ، وصقل مستوياتهم ، من خلال خطة استراتيجية ، تهدف إلى تواجد الحكم الفلسطيني في تصفيات ونهائيات مونديال 2026 .

ونفذت اللجنة جملة من الفعاليات التحيكيمة ، وذلك بتعليمات من سعادة رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب ، فنظمت اللجنة معسكرين مغلقين في أريحا ، بمشاركة تسعين حكماً معتمداً ، من بينهم حكمتان ، وذلك بهدف تطوير قدراتهم الفنية والبدنية ، في انتظار معسكر مخصص للحكمات تحتضنه أريحا منتصف شهر آذار القادم .

وشملت أعمال اللجنة تنفيذ مجموعة من الأنشطة ، التي من شانها ضبط منظومة التحكيم ، في محاولة لتحسين الأداء ، من خلال اخضاع الحكام لمبدا الثواب والعقاب ، فتمّ إيقاف عدد من الحكام ، الذين ارتكبوا زلات تحكيمية ، وتم تكريم حكام آخرين ، من خلال عمالية تشجيعية .

ويقوم أعضاء اللجنة باختيار أفضل طاقم حكام في كلّ جولة من جولات الدوري ، وبدأت عملية التكريم مع انطلاق مباريات مرحلة الياب ، فتمّ تكريم طاقم حكام بقيادة الحكم براء أبو سريس ، كأفضل طاقم في الأسبوع الثاني عشر ، وتمّ تكريم طاقم آخر بقيادة الحكم محمد خليل براهمة كأفضل طاقم في الأسبوع الثالث عشر ، وسيتم تكريم طاقم ثالث بقيادة الحكم الدولي براء ابو عيشة يوم الأحد في ستاد هواري بومدين .

ويتابع رئيس لجنة الحكام المركزية كفاح الشريف ، ومدير دائرة الحكام في الاتحاد ابراهيم غروف ، وعضو اللجنة ، ورئيس لجنة الجنوب عبدالرؤوف ابو سنينه ، والمحاضر الآسيوي د ميشيل حنانيا ، والمحاضر الآسيوي مهيوب الصادق أداء طواقم التحكيم في مختلف الملاعب .

وقد لاقت فكرة التكريم اشادة من وسائل الإعلام الرياضية المحلية والعربية ، ومن ذلك إشادة قناة " ون سبورت " المصرية بفكرة تكريم الحكام ومحاسبتهم ، كخطوة لرفع مستوى التحكيم ، مثمنة بادرة لجنة الحكام الفلسطينية الرائدة في هذا المجال .

وقررت اللجنة في اجتماعها الأخير في ستاد هواري بومدين بدورا تنظيم ورشة عمل تمهيديه لحكمات فلسطين ، وذلك يوم الخميس ١٨ /٢ في طولكرم، وأعلنت عن بدءالتسجيل لأكاديمية الحكام الفلسطينية ، التي ستعنى بالحكام الجدد من الأعمار بين 16 و19 سنة ، من أجل المساهمة في إعداد حكام المستقبل .

إلى ذلك قررت اللجنة اعتماد الإعلامي الرياضي فايز نصار ناطقاً إعلامياً باسم اللجنة .

مواضيع قد تهمك