شريط الأخبار

انهيار جدار جزء من منشآت برج اللقلق مرة أُخرى بشكل كامل

انهيار جدار جزء من منشآت برج اللقلق مرة أُخرى بشكل كامل
بال سبورت :  

البرج يناشد المحافظة على المكان وأعادة تأهيله

القدس- وكالة بال سبورت/ تعتبر حديقة جمعية برج اللقلق من المساحات القليلة الواسعة في داخل أسوار البلدة القديمة حيث تتراوح مساحتها قرابة ٦٠٠ متر مربع، وهي المكان الذي قدم خدماته على مر الأعوام الماضية للالاف من أبناء البلدة القديمة سوآءاً لاستضافة المناسبات الخاصة او العامة لسكان البلدة القديمة.

وقبل أربعة أعوام أقدمت بلدية الاحتلال على إغلاقها بالكامل من خلال ما يسمى بقسم المباني الخطرة في بلدية الاحتلال بعد انهيار الجدار الغربي للأرض الفاصلة ما بينها وما بين حاكورة الأرض الموازية لها والمتعارف عليها تاريخياً باسم حاكورة أرض المسكوب او ارض البطة.

يبلغ ارتفاع الجدار المتصدع ٨-١٢ متراً اما طول الجدار فهو أكثر من ٣٢ متراً على اقل تقدير.

اما تكلفة البناء التقديرية مع اعمال الحفر ووضع الاساسات فتقدر بأكثر من ٢مليون شيكل تحديدا مع تعقيدات العمل داخل البلدة القديمة بما يصاحبه من عرقلة بطريقة ممنهجه من عناصر ما يسمى بوزارة الاثار وبلدية الاحتلال.

ندعوكم جميعا للتفكير بخطوات بناءة من اجل الحفاظ على الأرض وإعادة الحياة للحديقة...!

الأرض باتت اليوم تشكل منطقة عازلة ما بين الجمعية والأرض التي يحاول الاحتلال جاهداً مصادرتها!

علما ان هذا السور انهار جزء منه في العام ٢٠١٦ وقامت بلدية الاحتلال بإغلاق الحديقة كونها منطقة مباني خطرة حسب ادعائهم ومنع دخولها بالكامل وعلقت لافتة منع الدخول مع تأكيد مخالفة كل من يستخدم المنطقة.

توجهت الجمعية لكل الجهات الممولة لاعادة بناء السور إلا أن هناك تخوف من انشاءه ومن تكلفة البناء التي تصل لأكثر من ٢مليون شيكل، والان انهار السور بالكامل فمن يقوم باعادة بنائه...

مواضيع قد تهمك