شريط الأخبار

لجنة السامبو تفتتح دورة تنشيطية بالتعاون مع الرياضة العسكرية

لجنة السامبو تفتتح دورة تنشيطية بالتعاون مع الرياضة العسكرية
بال سبورت :  

فلسطين تشارك باجتماع عمومية الاتحاد الدولي للسامبو
البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية/ افتتحت اللجنة الفلسطينية للسامبو والكوراش، بالتعاون مع الرياضة العسكرية، دورة تنشيطية للعبة، في أكاديمية "سبورت بلس"، في مدينة رام الله، وذلك استعداداً للمشاركة في البطولات الخارجية.
ويشارك في الدورة التي ستستمر على مدار ثلاثة أشهر، 6 لاعبين من فريق الفنون القتالية التابع للرياضة العسكرية، وتركز الدورة على التمرينات وفق القوانين الحديثة للعبة بهدف الحفاظ على مستوى اللاعبين، وتطوير أدائهم ومهاراتهم الفنية والبدنية.
ويشرف على الدورة المدرب الدولي أحمد ذويب، الذي يعد أحد أبرز مدربي رياضة السامبو في فلسطين، وسبق أن مثل فلسطين في بطولات تنافسية على المستوى العربي والدولي مثل المغرب، روسيا، رومانيا.
وأعرب مراد أبو جبل، رئيس لجنة السامبو والكوراش، عن سعادته بهذا التعاون مع الرياضة العسكرية، من أجل نشر هذه الرياضة بين منظومة الرياضة العسكرية، التي تضم رياضيين مؤهلين في مختلف الألعاب الرياضية.
من جهة أخرى، شارك أبو جبل في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسامبو، الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي بسبب ظروف جائحة "كورونا".
وجرى خلال الاجتماع إعادة انتخاب فاسيلي شيستاكوف رئيساً للاتحاد الدولي حتى عام 2025.
وأوضح أبو جبل أن الاجتماع ناقش الآثار السلبية التي أحدثتها جائحة "كورونا" على اللعبة بشكل خاصة والرياضة بشكل عام.
وتخلل الاجتماع مناقشة التقرير السنوي للعام الماضي وطرح خطة 2021 ومناقشتها وتمت الموافقة واعتمادها.
كما وافقت الجمعية العمومية على اعتماد التغييرات في قواعد التحكيم واعتماد نظام الأحزمة للاعبين والدرجات للمدربين والموافقة على فتح رابطة سامبو المحترفين القتالية والتركيز على برنامج الدورات والندوات لكل من اللاعبين والمدربين والإداريين.

مواضيع قد تهمك