شريط الأخبار

هاميلتون يتطلع لإيقاف زحف روزبرغ نحو صدارة فورمولا - 1

هاميلتون يتطلع لإيقاف زحف روزبرغ نحو صدارة فورمولا  1
بال سبورت :  

تطلع البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- إلى إيقاف زحف زميله الألماني في مرسيدس نيكو روزبرغ خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى الأحد.

واعترف هاميلتون بأنه قد يقبل فوز سائق أخر بلقب بطولة العالم وليس روزبرغ، بصرف النظر عن مصالح الفريق.

وقال هاميلتون الاسبوع الماضي لهيئة الإذاعة البريطانية "إنه أمر صعب، تشكلان فريقا ومهمة كلا السائقين تتمثل في حصد نقاط البطولة، ولكن على المستوى الشخصي كل منا يرغب في الفوز، لذا نريد أن يهزم كل منا الاخر. من المفترض ان اقول إنني إذا لم أفز، فأنني اتمنى لزميلي الفوز ، ولكن الأمر ليس كذلك".

وقلص روزبرج فارق النقاط الذي يفصله عن هاميلتون في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى عشر نقاط فقط بعد فوزه بثلاثة من أصل أخر أربعة سباقات، ويتمنى السائق الألماني مواصلة مسيرته المبهرة على مضمار سيلفرستون البالغ طوله 891ر5 كيلومترا.

ويعيش روزبرج حالة من المعنويات المرتفعة بعد تفوقه على هاميلتون في سباق النمسا قبل اسبوعين.

وقال هاميلتون "من الرائع الفوز مجددا، أشعر بأنني مستعد للمنافسة بكل قوتي على المضمار الذي استمتع به حقا".

وأضاف "الجماهير مذهلة حقا في هذا السباق، ودائما الاجواء رائعة، أدرك بالفعل أن لديهم السائق المفضل (هاميلتون) ولكن أتمنى أن نحظى بمنافسة جيدة".

وفاز روزبرج بلقب سباق جائزة بريطانيا الكبرى في 2013 ولكن هاميلتون توج بلقب السباق في العامين الذي حصد خلالهما لقب بطولة العالم في 2008 و2014.

وفاز هاميلتون بثلاثة من أول أربعة سباقات في الموسم، بجانب لقب سباق جائزة كندا الكبرى في الوقت الذي سجل فيه روزبرج العلامة الكاملة في أوروبا بعدما حصد ألقاب سباقات أسبانيا وموناكو والنمسا.

ويامل هاميلتون التتويج بلقب سباق جائزة بريطانيا الكبرى بنفس طريقة العام الماضي، رغم أن فوزه جاء فقط نتيجة تعرض سيارة روزبرج لخلل في المكابح.

وقال هاميلتون "لا يمكنني أن أصف الشعور الذي كنت عليه العام الماضي. رفع الكأس مجددا في حضور حشد من الجماهير هو أمر أتطلع اليه دائما".

وتابع "الحظ يحالفني كثيرا في وجود جماهير مساندة لي في جميع أنحاء العالم، ولكن الفوز في وطنك له مذاق مختلف".

ويسجل فريق مرسيدس نتائج مذهلة في الموسم الحالي بعدما صعد الثنائي هاميلتون وروزبرج إلى منصات التتويج في جميع السباقات الثماني الأولى من الموسم.

ويتفوق مرسيدس بفارق 136 نقطة عن فيراري في صدارة الترتيب العام لفئة الفرق (الصانعين) كما يحتل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري المركز الثالث في الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 49 نقطة خلف هاميلتون.

مواضيع قد تهمك