شريط الأخبار

"الحصيلة 117هدفاً: العميد يتربع على عرش الصدارة ..الخضر والمكبر يتقدمان.. بلاطة والأهلي يتراجعان..

الحصيلة 117هدفاً: العميد يتربع على عرش الصدارة ..الخضر والمكبر يتقدمان.. بلاطة والأهلي يتراجعان..
بال سبورت :  

الخليل- كتب سلطان عدوان/ منافسة شرسة ما زالت تتواصل وتلقي بظلالها على دوري المحترفين، حيث أعلنت نتائج الجولة السابعة عن تغييرات على لائحة الترتيب عززت الصدارة للعميد، وبعثرت أوراق المنطقة الدافئة، إذ تقدمت أربعة فرق وتراجعت أخرى وحافظت 3 على مكانها.
"117" هدفاً هي حصيلة الشباك حتى الآن جاءت من 42 مواجهة، 6 منها فقط انتهت بالتعادل.
المربع الذهبي يشتعل
عزز شباب الخليل صدارته للدوري بخماسية ثقيلة هزت شباك جاره الأهلي ورفعت رصيده للنقطة 18، ما يؤكد إصرار العميد على المضي قدماً لتحقيق البطولة التي لم تدخل خزائنه بعد.
وعاد ترجي واد النيص لسكة الانتصارات بفوزه على ثقافي طولكرم بثنائية نظيفة ليشعل المنافسة بوصوله للنقطة 15، في حين تراجع الظاهرية للمركز الثالث برصيد 14 نقطة بعد تعادله المثير مع بلاطة بهدفين لكل فريق.
وتقدم عن جدارة شباب الخضر للمركز الرابع برصيد 10 نقاط قادماً من السابع مستفيداً من انتصاره على اسلامي قلقيلية بخماسية، ليعلن عن نفسه من جديد ويثبت قدرته على مقارعة الكبار.
الجولة المقبلة ربما تشهد تغييراً جديداً في ظل فارق النقاط البسيط لفرق المقدمة والتي من المؤكد سترفع شعار الانتصار دون غيره.
المنطقة الدافئة
الخسارة الثانية على التوالي التي تعرض لها هلال القدس أرجعته للمركز الخامس برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن شباب الخضر، وهو أمر لم يكن في حسبان الكتيبة الزرقاء التي كانت تمني النفس بتصحيح المسار.
النقطة العاشرة كانت عنواناً لثلاثة فرق أخرى وهي جبل المكبر الذي واصل صحوته بالفوز على البيرة بهدفين لهدف ليتقدم إلى المركز السادس قادماً من الثامن، أهلي الخليل الذي تراجع للمركز السابع بعد خسارته القاسية من العميد بخمسة أهداف لهدفين، بلاطة الذي تعادل مع الظاهرية وتراجع للمركز الثامن.
المجال مفتوح للفرق الأربعة التي تمتلك نفس الرصيد للدخول في المربع الذهبي بشرط جمع المزيد من النقاط التي تؤمن التقدم وتبعثر الأوراق.
فريق البيرة لم يغير مكانه واستقر في المركز التاسع برصيد 7 نقاط رغم خسارته من المكبر، لكن الجولة المقبلة قد تغير من ذلك، الحال كان مشابهاً لثقافي طولكرم الذي خسر من ترجي واد النيص وبقي في المركز العاشر برصيد 6 نقاط، وقد يتراجع العنابي إذ تعثر في ظل ملاحقة الأمعري وإسلامي قلقيلية.


منطقة الخطر
خسر اسلامي قلقيلية للمرة الخامسة فاحتضنته منطقة الخطر ووضعته في المركز الأخير برصيد 4 نقاط نتيجة زلزال الخضر الذي أصابه بخماسية، لكن الفارق مع أصحاب المراكز الأخرى بسيط للغاية ويمكن تداركه بتحقيق انتصار يضعه في الأمان من جديد ليتجنب سيناريو الموسم المنصرم.
عودة الروح لفريق الأمعري جعلته يتنفس الصعداء بوصوله للنقطة 6 متساوياً مع الثقافي بعد أن حقق فوزاً ثميناً على هلال القدس بهدفين لهدف، لكنه مطالب بمواصلة الانتصارات وجمع النقاط التي تعيده لسكة الانتصارات وهو أمر قابل للتنفيذ، لاسيما وأن الكتيبة الخضراء مدججة بالنجوم ولديها ما يؤهلها للقفز إلى مراكز المقدمة.

 

مواضيع قد تهمك