شريط الأخبار

دورتموند يُحفز لاعبيه بـ «بربع» مكافأة تشيلسي !

دورتموند يُحفز لاعبيه بـ «بربع» مكافأة تشيلسي
بال سبورت :   لماذا يهجرون دورتموند؟ الإدارة تقدمت إجابة شافية ووافية بهذا الإعلان... تساءل المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني "يورجن كلوب" أثناء حوار مطول أجراه مع صحيفة جارديان البريطانية عن الأسباب التي تدفع إدارة ناديه للاستغناء عن أبرز اللاعبين أمثال "نوري شاهين، كاجاوا وماركو رويس" رغم تحقيقه لنتائج مُبهرة على الصعيد المحلي في آخر ثلاث سنوات ومن ثم على الصعيد القاري هذا الموسم.

كلوب بكى لمدة ٢٠ دقيقة بعد توقيع كاجاوا لمانشستر يونايتد الصيف الماضي، وتعرض لصدمة مماثلة حين علم قبل مواجهته لريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بتوقيع نجمه "ماريو جوتسه" للعملاق البافاري "بايرن مونشن".

وجاءته الإجابة الحاسمة على كل تساؤلاته، لماذا تترك الإدارة نجوم فريقه ولا تعمل للحفاظ عليهم، عندما تقرر تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين يورو فقط كمكافأة للفريق ككل جنباً إلى جنب الطاقم الإداردي والفني في حال فوزهم بلقب دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته على ملعب "ويمبلي" يوم السبت المقبل.

النادي الأصفر لا يرهق نفسه في الانفاق على لاعبيه لذا يقرر معظمهم المغادرة للأندية الكبرى القادرة على منحهم رواتب ضخمة، وهذا الخلل اتضح فيما يخص الجائزة التي رصدت للاعبين والمدرب "كلوب" في حال فوزهم على بايرن مونشن في نهائي «التشامبيونس ليج».

  وقالت إدارة النادي أنها خصصت مكافأة ١٥٠ ألف جنيه يورو لكل لاعب من اللاعبين، على أن يحصل المدرب "يورجن كلوب" على مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه إسترليني فقط.

في الموسم الماضي رصدت إدارة تشيلسي مبلغ مضاعف للمبلغ الذي قامت إدارة دورتموند برصده للاعبيها هذا الموسم إذ وصل لعشرة ملايين (جنيه إسترليني) قبيل المباراة النهائية على ملعب آليانز آرينا أمام بايرن مونشن، أي أكثر من ١٢ مليون يورو.

وحصل كل لاعب من لاعبي تشيلسي على مكافأة قدرها ٣٥٠ ألف جنيه إسترليني بعد تمكنهم من الظفر بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ مدينة لندن، وكوفيء المدير الفني الإيطالي المؤقت وقتذاك "روبرتو دي ماتيو" بمبلغ نصف مليون جنيه إسترليني.

الإعلان عن المكافآت من جانب إدارة تشيلسي جاء قبيل أيام من مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة على ملعب كامب نو، ليؤثر هذا الخبر بشكل إيجابي على معنويات اللاعبين ليحققوا التعادل ٢/٢ والترشح للنهائي الذي فازوا به بفارق ركلات الجزاء الترجيجية في قلب ميونيخ، على النقيض من موقف إدارة دورتموند التي أعلنت عن المكافأة قبل أقل من أسبوع على النهائى!!.







مواضيع قد تهمك