شريط الأخبار

ليفربول في طريقه لخسارة "إريكسن" أمام توتنهام

ليفربول في طريقه لخسارة إريكسن أمام توتنهام
بال سبورت :   أياكس لن يتخلى عن موقفه للحصول على مبلغ جيد قبل مغادرة إريكسن للبريميرليج... يستعد لاعب الوسط الدولي الدنماركي "كريستيان إريكسن" لحزم حقائبه لترك هولندا الصيف المقبل للانتقال لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما اقترب عقده الحالي مع أياكس من نهايته.

إريكسن عليه المفاضلة بين عرضي توتنهام وليفربول، واختيار الفريق الذي ينافس على أعلى مستوى وسيجد معه فرصة للعب بصفة مستمرة، وهذا الأمر غير متوفر في ليفربول الذي يمتلك عدد ضخم من لاعبي الوسط الذين يلعبون في نفس مركز إريكسن أمثال "جيرارد، ليفا، هندرسون، شيلفي وجو آلين"، كما أن الفريق الأحمر يعجز منذ عام ٢٠٠٩ على الترشح لدوري أبطال أوروبا على العكس من توتنهام الذي خطف المركز الثالث من تشيلسي مؤخراً وبات على مقربة من التأهل المباشر لدور مجموعات الموسم المقبل في البطولة المرموقة.

العقد الحالي لإريكسن مع ناديه "أياكس أمستردام" سينتهي العام المقبل، واللاعب صاحب الـ١٩ عاماً رفض مؤخراً التوقيع على صفقة جديدة لرغبته العارمة في المغادرة لأحد أكبر دوريات العالم خاصةً الدوري الإنجليزي الممتاز الذي شهد تألق عدد كبير من أبناء بلده في السنوات السابقة.

مصدر مسؤول داخل نادي أياكس كشف للصحف البريطانية عن خروج آرسنال ومان يونايتد من السباق وبقاء توتنهام وليفربول وأكد على رغبة اللاعب في تمثيل أحد أندية البريميرليج.

وقال "إريكسن يريد اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ونعتقد أنه سيفعل ذلك وسيلعب مباريات رائعة هناك. والنادي يناقش خيار الاحتفاظ به حتى نهاية عقده لكن هذا ليس من المنطقي طالما أمامنا فرصة جيدة لبيعه الآن".

وأضاف "كشافو ليفربول وتوتنهام يحضرون مباريات أياكس كل أسبوع تقريباً لمراقبة أداء إريكسن، وآرسنال ومانشستر يونايتد خرجا من السباق عليه ولم يعد لديهما ذلك الاهتمام، لكن النادي لن يسمح برحيله بسعر بخس حتى لا يكون هناك طريق طويل لنقطعه. ويبدو من المرجح انتقاله إما لتوتنهام أو ليفربول".

ويعتقد النادي الهولندي أنه إذا حصل على ١٤ مليون جنيه إسترليني لبيع إريكسن فسيكون ذلك كافياً جداً.

جدير بالذكر خسارة ليفربول لعدد من الصفقات في الفترة الأخيرة أمام توتنهام بالذات حيث فضل لاعب وسط سوانسي سيتي "سيجردسون" الانتقال للسبيرس الصيف الماضي ورفض عرض ليفربول، كما فضل لاعب الوسط الألماني "هولتبي" الالتحاق بتوتنهام على حساب ليفربول في سوق الانتقالات الشتوية الماضية قبل انتهاء عقده مع شالكه بستة أشهر.





مواضيع قد تهمك