شريط الأخبار

أرقام البريميرليج | اليونايتد أخمد ثورة السيتي وروني صنع أسطورته

أرقام البريميرليج | اليونايتد أخمد ثورة السيتي وروني صنع أسطورته
بال سبورت :   حسم مانشستر يونايتد ديربي مدينة "مانشستر" لصالحه بعد تغلبه على مانشستر سيتي على معقل الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين بفضل هدف في الوقت القاتل لروبن فان بيرسي وذلك في قمة المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي هذا الموضوع سنستعرض معًا أبرز الأرقام المستخلصة من المباراة:

- نبدأ بالرقم الأبرز في هذه المباراة، وهي أن هزيمة اليوم هي الأولى لمانشستر سيتي على ملعبه "الاتحاد" منذ 37 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز وتحديدًا منذ هزيمته أمام إيفرتون في ديسمبر 2010.

- بعد تسجيله لهدفين اليوم، أصبح مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد في الديربي بـعد أن وصلت لـ 10 أهداف متجاوزًا أسطورة النادي بوبي تشارلتون صاحب الأهداف التسعة.

- فاز مانشستر يونايتد في 87 مباراة من أصل 89 مباراة ولم يخسر أي مباراة منهم عندما يتقدم في الشوط الأول بهدفين دون رد.

- نبقى مع الفتى الذهبي واين روني الذي وصل لـ150 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يصل لهذا العدد من الأهداف.

- هزيمة اليوم هي الهزيمة الأولى لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

- حقق مانشستر سيتي خمس انتصارات وتعادل في مباراتين وخسر في تسعة مباريات خاضها ضد مانشستر يونايتد على ملعبه في آخر 16 مباراة.

- مانشستر يونايتد فاز في آخر أربعة مباريات أمام مانشستر سيتي في شهر ديسمبر.

- السيتي فاز في ثمانية مُباريات فقط من 43 مُباريات خاضها تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عِندما يفشل في افتتاح التسجيل ويتلقى الهدف الأول في المُباراة.

- سجل مانشستر سيتي 18 هدفًا في النصف الساعة الأخيرة من مباريات هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- رفع السير أليكس فيرجسون رصيد مبارياته في ديربي مانشستر لـ46 مباراة ليواصل تجاوز أكثر مدرب قاد الشياطين الحمر في هذا الديربي (سير مات باسبي) صاحب الـ39 مباراة.



للتواصل مع (محمود عبد الرحمن) عبر تويتر - اضغط هنا




مواضيع قد تهمك