شريط الأخبار

ما بعد المباراة | سقطات إيفانز تُنذر بكوارث محتملة

ما بعد المباراة | سقطات إيفانز تُنذر بكوارث محتملة
بال سبورت :   تربع مانشستر يونايتد على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه الصعب على مضيفه ريدينيج بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المرحلة الـخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز مبتعدًا عن أقرب منافسيه وحامل اللقب مانشستر سيتي بثلاث نقـاط.

وإليكم الآن تحليل لأبرز الإيجابيات والسلبيـات في المباراة

الإيجابيات

- يُحسب لريدينج الندية التي تسلح بها في مواجهة مانشستر يونايتد ويجب الإشادة بنجاعته الهجومية بتسجيله 3 أهداف حيث أحرج الشياطين الحمر في الكثير من فترات المباراة وتقدم عليه 3/2 قبل أن يعود اليونايتد في النتيجة ويفوز، وهذا ليس بغريب على ريينج خصوصًا على ملعبه، والجميع يتذكر مباراته أمام آرسنال في كأس الرابطة عندما سجل أربعة أهداف.

- المردود الممتاز لواين روني نجم المباراة بلا منازع، حيث استعادة ذاكرة التهديف بتسجيله هدفين، لكن تألق روني لم يكن على صعيد التسجيل فحسب، بل أنه نجح في صناعة هدف فان بيرسي، الكثيرون لا يرون الدور الرائع الذي يلعبه روني في صناعة الأهداف لكن في حقيقة الأمر فإنه يعتبر أكثر لاعب في البريميرليج صناعةً للأهداف حيث صنع 7 أهداف وذلك بسبب الدور الذي يلعبه باستمرار كمهاجم متأخر.

- استعادة أشلي يونج لمستواه المعهود وثقته في نفسه، نجح اليوم في صناعة الهدف الأول لفريقه بتمريرة ولا أروع لأندرسون، كما ساهم في الهدف الثالث لليونايتد، بجانب ذلك خلق جبهة قوية مع إيفرا في اليسار تركزت عليها هجمات اليونايتد في ظل المردود الضعيف لرافائيل على اليسار.


السلبيات

- مازالت آفة "التأخر في النتيجة" ملازمة مانشستر يونايتد وتكررت اليوم للمرة العاشرة هذا الموسم في البريميرليج من أصل 15 مباراة، وهذا رقم سلبي للغاية يدل على الهشاشة الدفاعية التي يُعاني منها الفريق نظرًا لغياب الصربي نيمانيا فيديتش، وعلى مانشستر يونايتد إيجاد حلاً لهذه السلبية خصوصًا أنه مقدم على مباريات من العيار الثقيل في دوري أبطال أوروبا وفي البريميرليج.

- مستوى "كارثي" ظهر به مدافع مانشستر يونايتد جوني إيفانز الذي تسبب في الأهداف الثلاثة التي سجلها ريدينيج، فهرب منه كانو ونجح في تسجيل الهدف الأول، ثم في لقطة الهدف الثاني ترك آدم أدم فوندري يرتقي بكل أريحية لكرة عرضية من ركلة ركنية برأسية داخل الشباك، الغريب والعجيب أن إيفانز كرر نفس هذا الخطأ في الهدف الثالث بالكربون من الهدف الثاني وهذه المرة عن طريق شون موريسون.

كالعادة مازال ريدينيج يُعاني من امتلاكه لأسوأ خط دفاع في البطولة حتى وان كان لديه هجوم جيد - بعض الشيء، لكن لا يمكن لفريق يُريد البقاء في دوري مثل الدوري الإنجليزي أن يمتلك دفاع بهذه "الهشاشة"، الأخطاء الدفاعية استمرت ذلك اليوم ليُصبح ريدينج أسوأ خط دفاع في البطولة باهتزاز شباكه 27 مرة في 15 مباراة متساويًا مع كوينز بارك رينجرز.

- من أبرز سلبيات المباراة هو عدم احتساب حكم المباراة لهدف صحيح من روبن فان بيرسي حيث أبعد مدافع ريدينج تسديدته من داخل المرمى، لكن في نفس هذه النقطة يجب انتقاد "بيرسي" على الفرصة الغريبة التي أهدرها في الدقيقة 66 من زمن المباراة والتي تعتبر من "غرائب البريميرليج" فبعد أن افتك الكرة من الحارس ووجد نفسه أمام المرمى الخال تمامًا من حارسه، لكنه أطاح بالكرة بغرابة فوق العارضة.




للتواصل مع (محمود عبد الرحمن) عبر تويتر - اضغط هنا





مواضيع قد تهمك