شريط الأخبار

الأردنيون يتبادلون الفوز بألقاب ماراثون «أيلة» في العقبة

الأردنيون يتبادلون الفوز بألقاب ماراثون «أيلة» في العقبة
بال سبورت :  

العقبة – محمد الجالودي/ وسط اجواء كرنفالية واحتفالية بهيجة رسم المشاركون في ماراثون (ايلة) البحر الاحمر الدولي، والذي نظمته جمعية مرضى الاعصاب والدماغ بالتعاون مع اتحاد العاب القوى في مدينة العقبة لوحة فنية جميلة، حيث شهدت فعالياته تنافسا رياضيا نجح في ختامه العداؤون الأردنيون رجالا ونساءً من تبادل ادوار الفوز بألقابه.
السباق شهد مشاركة واسعة من قبل العدائين المحليين والعرب والاجانب، والذين بلغ عددهم بنحو (1100) متسابق من كلا الجنسين، حيث حرص الامير فراس بن رعد رئيس جمعية الدماغ والأعصاب على اعطاء شارة البداية لسباقي الماراثون ( 42 كم ) ونصف الماراثون ( 21 كم ) وذلك من منطقة وسط المدينة ( ساحة جت ) ، في حين انطلق سباق ( 10 كم ) من نقطة التجمع في مدينة العقبة، وهو نفس المكان الذي انطلق منه سباق ( 4 كم).
وقد توج مندوب سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية سمو الامير فراس بن رعد رئيس هيئة مديري السباق الفائزين الاوائل، في الحفل الذي اقيم في مدرج الثورة العربية، بالتناوب مع رئيس اتحاد العاب القوى زيدان العبادي والرئيس التنفيذي لشركة واحة آيلة المهندس مروان دودين ونائب رئيس جمعية العناية بمرضى الأعصاب والدماغ جميل مجاهد ، حيث تم تسليمهم الكؤوس التقديرية، بالاضافة الى تكريم أصحاب المراكز الأولى وأصغر وأكبر المشاركين في كافة الفئات العمرية و ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تكريم الشركات الداعمة والراعية للسباق.

الأمير فراس: أهداف سياحية وإنسانية
أكد الأمير فراس بن رعد رئيس جمعية الدماغ والأعصاب أن للماراثون أبعاداً إنسانية تلخصت بإقامة يوم طبي مجاني لأهالي مدينة العقبة، مشيرا الى ان هذه فرصة جيدة لعرض الحالات المرضية على الفريق المختص ومعالجتها وتقديم النصح والإرشاد لها.
وقال سموه في تصريحات لمندوبي وسائل الاعلام ان الاهداف الاخرى للماراثون تتمثل بالترويج للسياحة من خلال الرياضة مقدرا في هذا الاتجاه الجهود الكبيرة المبذولة من قبل جمعية مرضى الدماغ والاعصاب واتحاد العاب القوى لتنظيمها السباق .

يوم طبي مجاني
وقد تخلل الماراثون إقامة يوم طبي مجاني نظمته جمعية الدماغ والأعصاب بالتعاون مع هيئة الأركان المشتركة في مستشفى الأميرة هيا، بمشاركة أطباء الاختصاص وسط اقبال كثيف من اهالي العقبة .
وتضمن اليوم الكشف ومعالجة مئات الحالات في محافظات الجنوب، حيث تم تقديم العلاج للمحتاجين، وأثنى أهالي وزوار العقبة على هذه المبادرة الإنسانية الخيرية والتي تعد دليلا على تضافر الجهود لتحقيق رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لتوحيد الجهود ورص الصفوف لبناء مجتمع محلي متكامل على أساس التكافل، وأشادوا بجهود الجمعية ومساهمة القطاعين العام والخاص في إنجاح هذا اليوم الخيري، داعين إلى تكرار التجربة في الأعوام المقبلة.
وأبدت كوادر مستشفى الأميرة هيا ممثلة بمديرها العميد محمود اليماني، استعداد المستشفى وكوادرها الطبية لتكرار هذه التجربة بعد التفاعل الكبير من أبناء العقبة.

النتائج الفنية
وعلى الصعيد الفني للسباق فقد تم الاعلان عن نتائج السباق خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة بحضور رئيس لجنة حكام العاب القوى محمد العمور وعضو اللجنة منتصر المومني ومنسقة السباق منى القبطي والتي جاءت على النحو التالي:

ماراثون (42 كم) رجال: الاول: سليمان الغدران بزمن 2,35,22، الثاني: هايل الرواحنه 2,32,49، الثالث: فتحي الديات، 2,36,49 .
ماراثون (42 كم) نساء: الاولى: ناهدة البوات 4,15,18، الثانية: نور البقور 4,25ر,9 ، الثالثة: غرود دغميات 4,25,40.
نصف ماراثون (21كم): رجال: الاول: مثقال العبادي 1,7,21، الثاني: ايمن السردي 1,10,01، الثالث: بشار ارحيل 1,10.02.
نصف ماراثون (21كم) نساء: الاولى: خلود البوات 1,38,31، الثانية: الكساندرا لوشن (فرنسا) 1,46,14، الثالثة: انوار البوات 1,47,12.
نصف ماراثون (21) ذوي احتياجات خاصة: الاول: علي سوالمة 2,23,12، الثاني: تيسير الخطيب 2,51,39.
سباق (10 كم): رجال: الاول: احمد العيسي 31,37، الثاني: محمد التايه 31,44، الثالث: بلال عقيلان 31,54.
سباق (10 كم) نساء: الاولى: سجود الخطباء 40,02، الثانية: صبرية المرادات 42,05 ، الثالثة: عروبة البوات 45,03 .
(10 كم) ذوي احتياجات خاصة: الاول: علاء الدين العزة 45,18 د ، الثاني: مأمون المصري 59,51 ، الثالث: مروان ضميري 1,13 .
سباق الصغار (4,2 ذكور): الاول: احمد ياسين 14,39 ، الثاني : بشار الشمري 15,17 ، وضاح المخيلي 15,12.
سباق الصغار (4,2 اناث): الاولى: فاطمة محمد (العراق) 18,09 ، الثانية: هبة عباس (العراق) 18,13 ، الثالثة: هديل حسان (العراق) 19,05.

وقد تمكن العداء عبد الرحيم عمر من الفوز بسباق (21كم) فوق 40 عاما فيما حل احمد الغزاوي ثانيا بسباق 10 كم، في حين حقق المتسابقون صلاح النجار وربحي الزول ويزن العواملة ورياض بنات نتائج متقدمة.  

 

مواضيع قد تهمك