شريط الأخبار

سحب قرعة دوري غرب آسيا لأندية كرة السلة

سحب قرعة دوري غرب آسيا لأندية كرة السلة
بال سبورت :  

أوقعت قرعة دوري غرب آسيا في كرة السلة للأندية التي سحبت الجمعة في بيروت، الرياضي اللبناني بطل غرب آسيا وبطل آسيا أيضا مع ذوب أهان وبيتر وشيمي الإيرانيين في المجموعة الأولى التي ضمت كذلك الرياضي الأردني والتلال اليمني.

في المقابل، جاء مهرام الإيراني وصيف بطل آسيا مع الشانفيل والمتحد اللبنانيين والعلوم التطبيقية الأردني ودهوك العراقي في الثانية.

وتنص أنظمة البطولة على عقوبة استبعاد أي فريق ينسحب من أي مباراة في أي دور ويصنف أخيراً ويمنع من المشاركة في نهائيات بطولة الأندية الآسيوية.

وتتأهل 3 أندية إلى النهائيات مبدئياً، لكن في حال كان مستضيف بطولة الأندية الآسيوية من غربي أسيا فإن عدد ممثلي المنطقة يرتفع تلقائياً إلى 4 وبالتالي تلغى مباراة ترتيب المركزين الثالث والرابع في دوري غرب أسيا.

تجدر الإشارة إلى أنه وفق نظام الدوري تتبارى الفرق في الدور الأول بين بعضها ضمن كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة ثم يخرج صاحبا المركز الخامس من السباق.

وفي الدور ربع النهائي تلتقي الفرق وفق أسلوب المقص فيلعب أول (أ) مع رابع (ب) وأول (ب) مع رابع (أ) وثاني (أ) مع ثالث (ب) وثاني (ب) مع ثالث (أ)، وعلى كل فريق أن يفوز بمباراتين من أصل 3 ليبلغ الدور قبل النهائي حيث يكون التأهل أيضا بأفضلية الفوز في مباراتين من أصل ثلاث، أما في النهائي فيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات من أصل 5.

مواضيع قد تهمك