شريط الأخبار

بنزيمة يقول لميسي باي باي!

بنزيمة يقول لميسي باي باي!
بال سبورت :  

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تنامي شعبية النجم الفرنسي كريم بنزيمة بين أنصار نادي ريال مدريد بعد الأهداف الحاسمة التي أحرزها في المباريات الأخيرة داخل القلعة البيضاء وخارجها محلياً وأوروبياً، مشيرة إلى أن اللاعب الفرنسي يتفوق على مهاجم برشلونة الفذ الأرجنتيني ليونيل ميسي من حيث الفعالية التهديفية في مباريات النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا.

وبرهنت الصحيفة على أفضلية بنزيمة مستدلة في ذلك على الأرقام التي تشير إلى تسجيل ميسي ثمانية أهداف في ثماني مباريات فيما أحرز بنزيمة ستة أهداف في سبع لقاءات غير أن الفترة الزمنية البسيطة التي يلعب فيها النجم الفرنسي بكل مباراة تمنحه علامة التميز والإجادة الفنية مقارنة بالفتى الأرجنتيني!.

وأوضحت الصحيفة بأن "بنزيمة أحرز في دوري الأبطال هدفاً كل 63 دقيقة أما ميسي فقد سجل هدفاً كل 78 دقيقة، كما أن المهاجم الفرنسي يبذل مجهوداً كبيراً في المباريات التي يخوضها بعدما سجل لمدريد تسعة أهداف في آخر سبع مباريات خاضها بالقميص الأبيض في مختلف البطولات".

وأضافت الصحيفة أن "كريم بنزيمة سجل في الموسم الحالي 20 هدفاً في 39 مباراة، مما يعد معدلاً تهديفياً رائعاً سيلهب حماس الجمهور المدريدي ويجعل من بنزيمة نجماً لامعاً في الفريق لا يقل اهمية وإمكانات عن البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود أوزيل وغيرهم من النجوم البارزين في الكتيبة البيضاء".

يذكر أن بنزيمة الذي يندرج من أصول جزائرية أحد أبرز خريجي أكاديمية الكرة في نادي ليون الفرنسي، وقد انضم للفريق الأول في موسم 2006-2007، وسجل له في بطولة الدوري 24 هدفاً في 37 مباراة.

وخاض المباريات الأولى لموسم 2008-2009 أحرز لليون أهدافاً حاسمة وجميلة جذبت أنظار الكشافين وأفضل المدربين والأندية للتعاقد معه حتى أن رئيس النادي جان ميشيل أولاس وضع مبلغاً تعجيزياً أمام الطامعين بالحصول على خدماته بمبلغ قدره 100 مليون يورو.

وكان بنزيمة (23 عام) قد انضم إلى ريال مدريد في الأول من تموز 2009 لمدة ست سنوات مقابل 35 مليون يورو كحد أدنى يمكن أن يرتفع إلى 41 مليون يورو بحسب نتائج النادي الاسباني في السنوات المقبلة.

وهنا نتسائل، هل يصبح بنزيمة المنافس الأول لميسي في "الليغا" الإسبانية، ويستشهد الجمهور المدريدي بأداءه وقدراته كلما دخلوا حلقات النقاش مع أنصار برشلونة حول اللاعب الأكثر نجومية وفاعلية؟ أم أن ميسي يبقى خارج المقارنة، ولا أحد من نجوم العالم بإمكانه مقارعته فنوناً وأرقاماً؟!.

مواضيع قد تهمك