شريط الأخبار

الدوري الالماني: بايرن يكتسح هامبورغ بالستة ودورتموند يسقط في كمين هوفنهايم بالبوندسليغا

الدوري الالماني: بايرن يكتسح هامبورغ بالستة ودورتموند يسقط في كمين هوفنهايم بالبوندسليغا
بال سبورت :  

انتفض بايرن ميونيخ حامل اللقب بسداسية نظيفة في مرمى ضيفه هامبورغ، وسقط بوروسيا دورتموند المتصدر على ملعب هوفنهايم صفر-1 السبت 12-03-2011 في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب اليانز ارينا، انتقم بايرن ميونيخ لهزائمه الثلاث المتتالية وأدت إلى خلل فني عجل في التوصل إلى اتفاق بين إدارة النادي مع المدرب الهولندي لويس فان غال على فسخ عقد الأخير في نهاية الموسم الحالي قبل عام من نهايته.

وكان بايرن خسر مبارياته الثلاث الأخيرة في مدى ثمانية أيام أمام ضيفه بوروسيا دورتموند 1-3، وهانوفر بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي، كما فقد لقبه بطلاً لكأس ألمانيا بخسارته على أرضه أمام شالكه صفر-1.
وانتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة الـ40 لافتتاح التسجيل عبر الهواندي أريين روبن الذي استلم كرة في الجهة اليسرى سددها بيسراه فعانقت الشباك.
وفي الشوط الثاني، لم يمهل بايرن ميونيخ الفريق الزائر أكثر من دقيقتين وعزز تقدمه بهدف ثان لروبن أيضاً من ركلة حرة (47).
وأكملت القدم اليسرى الذهبية لروبن الثلاثية بعد تمريرة إلى داخل المنطقة من الفرنسي فرانك ريبيري أنهاها الأول في الشباك (55).
ورد روبن الجميل لريبيري فسجل الأخير الهدف الرابع بيسراه أيضاً (64)، وترك توماس مولر بصمة في اللقاء بالهدف الخامس بمؤازرة من التركي حميد التينتوب (79) قبل أن ينهي هايكو فيسترمان المهرجان بهدف سادس خطأ في مرماه مترجماً انهيار فريقه الكامل (85).
من جانبه، تعرض بوروسيا دورتموند على أرض مضيفه هوفنهايم رين نيكار ارينا للخسارة الثالثة هذا الموسم ووقف رصيده عند 61 نقطة إثر سقوطه بهدف وحيد في الشوط الثاني بعدما قام أندرياس بيك بمجهود رائع ومرر بذكاء كرة إلى البوسني وداد ايبيسيفيتش تابعها الأخير بيمناه في المرمى (63).
ونجح شالكه وصيف البطل الذي يعاني بدوره من عدم استقرار إدراي وفني، في أن يكون سباقاً لافتتاح التسجيل في مرمى ضيفه اينتراخت فرانكفورت مع صافرة نهاية الشوط الأول بعدما حصل الإسباني راوول غونزاليز على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل رالف فاهرمان نفذها بنجاح زميله في ريال مدريد سابقاً خوسيه خورادو (45).
وقبيل منتصف الشوط الثاني، أطلق اليوناني يورغوس تزافيلاس قذيفة يسارية تزيد على 40 متراً انفجرت في شباك الحارس الدولي مانويل نوير معلنة التعادل (70).
لكن اليوناني الآخر انغلوس خاريستياس أعاد التقدم لوصيف البطل بتسديدة يسارية قصيرة المدى مسجلاً الهدف الثاني (84).
وتقدم فولفسبورغ أولاً على ضيفه نورمبرغ عن طريق الكرواتي ماريو مانجوكيتش الذي وصلته كرة عرضية من السلوفاكي بيتر بيكاريك أكملها برأسه في الشباك (22)، وأنهى الفريق الزائر الشوط الأول متعادلاً بعد أن نفذ التركي الأصل محمد ايكيجي ركلة حرة قابلها فيليب فوشيد برأسه ووضعها في الشباك (45).
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، خطف السويدي بير نيلسون هدف الفوز للضيوف (90+2).
ومنح لاعب كايزرسلاوترن السلوفيني آدم نيميتش الضيف فرايبورغ التقدم عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (21)، لكنه عوض بنفسه وأدرك التعادل لأصحاب الأرض مستفيدا من تمريرة الكرواتي ايفو ايليسيفتش (38).
وابتسم نيميتش كثيرا بعد خروج كايزرسلاوترن فائزاً بالهدف الثاني الذي سجله ارفين هوفر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).


ترتيب فرق الصدارة:
1- بوروسيا دورتموند 61 نقطة من 26 مباراة.
2- باير ليفركوزن 49 من 25.
3- هانوفر 47 من 26.
4- بايرن ميونيخ 45 من 26.
5- ماينتس 43 من 25.

مواضيع قد تهمك