شريط الأخبار

إشبيليه إلى نصف نهائي كأس إسبانيا

إشبيليه إلى نصف نهائي كأس إسبانيا
بال سبورت :  

حجز فريق إشبيليه حامل اللقب أولى بطاقات التأهل إلى قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه 3-صفر على ضيفه فياريال أمس الثلاثاء في مباراة العودة بدور الثمانية للبطولة.

وفاز إشبيليه 36 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما انتهى اللقاء الأول على ملعب فياريال بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

وسيتقابل إشبيليه في قبل النهائي مع الفائز من مواجهة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد التي تقام غداً الخميس، ولم يفز ريال مدريد بكأس ملك اسبانيا منذ عام 1993 وسيدخل لقاء الخميس بعد فوزه 3-1 في مباراة الذهاب على ملعبه الأسبوع الماضي.

وافتتح لاعب الوسط البرازيلي ريناتو التسجيل لإشبيليه في الدقيقة السابعة بعد متابعة لتسديدة قوية من زميله الفارو نيغريدو لم يتمكن دييغو لوبيز حارس فياريال من الإمساك بها.

وتلاشت آمال فياريال في العودة إلى أجواء اللقاء بعدما سجل إشبيليه هدفين خلال فترة قليلة ببداية الشوط الثاني.

ونفذ ندري روماريك لاعب وسط ساحل العاج ركلتين ركنيتين ليحرز إشبيليه هدفين خلال ثلاث دقائق عن طريق فريدريك كانوتي مهاجم مالي واليكسيس روانو.

وجاءت الأجواء الاحتفالية مناسبة لعود سيرخيو سانشيز مدافع إشبيليه بعد خضوعه لجراحة في القلب وغيابه عن الملاعب لمدة زادت على عام.

وقال سانشيز في مقابلة تلفزيونية: "شعرت بحالة جيدة للغاية وبارتياح بالغ أريد توجيه الشكر لزملائي الذين جعلوا كل الأمور أسهل بالنسبة لي".

وأصبح برشلونة بطل كأس ملك اسبانيا 2009 قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى قبل النهائي بعدما سحق ريال بيتيس المنتمي للدرجة الثانية 5-صفر في مباراة الذهاب، ولم يخسر برشلونة في آخر 28 مباراة للفريق بكافة المسابقات التي يشارك فيها وسيحل ضيفا على بيتيس في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وإذا حافظ برشلونة على تفوقه سيتقابل في الدور التالي مع الفائز من مواجهة ألميريا مع ديبورتيفو كورونيا التي تقام اليوم أيضاً.

ويملك ألميريا تفوقاً طفيفاً على ديبورتيفو بعد فوزه 1-صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه في الأسبوع الماضي.

مواضيع قد تهمك